بجهود حثيثة وبرعاية حزب سورية المستقبل, معرض لوحات الفنان الراحل عمر حمدي “مالفا” يفتح بابه للزائرين

895

- الإعلانات -

إحياءً للذكرى السنوية الثالثة على رحيل الفنان السوري و العالمي عمر حمدي “مالفا” أقام حزب سورية المستقبل معرض لوحات تشكيلية للفنان “عمر حمدي” في مدينة الحسكة.
 
عمر حمدي :
فنان تشكيلي كردي سوري ولد في قرية “تل نايف” التابعة لمحافظة الحسكة الواقعة أقصى الشمال الشرقي من سورية عام 1951, مارس الفن منذ الطفولة ودرسه فيما بعد دراسة خاصة، وعُيِنَ مدرساً للفنون في سورية عام 1970, ثم عمل رساماً وغرافيكياً في الصحف وفي مديرية الكتب المدرسية في سورية 1971-1978, كتب في النقد الفني وله محاولات شعرية, وصدرت العديد من المطبوعات والكتب المصورة عن أعماله, وهو عضو في الاتحاد العام للفنانين النمساويين واليونسكو, وكذلك عضو في الكونستيلر هاوس في فيينا.
 
أعماله مقتناةٌ من قبل محبي الفن في العالم، وصالات العرض، ومتاحف وبنوك و وزارات ثقافة كما يوجد هناك عدد كبير من المقتنيات الخاصة له في سورية، أمريكا، كندا،النمسا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، اليابان، سيريلانكا، وروسيا.
 
حضر هذا المعرض أعضاءٌ من المؤسسات المدنية , وحدات حماية الشعب ,وحدات حماية المجتمع، المكتب التنظيمي العام لحزب سورية المستقبل، مكتب التنظيم العام للمرأة و مكتب العلاقات العامة.
 
افتُتح المعرض بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، بعدها ألقى السيد “أحمد أسعد” رئيس مكتب التنظيم في مكتب الحسكة لحزب سورية المستقبل كلمةً رحب فيها بالحضور و شرح فيها عن دور الفن الفعال في المجتمع لما له من تأثير بشكل واضح وإيجابي، لأنه يحتل مكانة كبيرة ومهمة بالنسبة للفرد والمجتمع، كما أنه يستطيع التأثير على التكتل السياسي و التماسك الاجتماعي، فهو يشكل أداة للتفاهم العالمي، ويعتبر أهمّ ما خلفه الإنسان على الأرض عبر العصور، لكونه إحدى الأمور التي ساهمت في تطور البشرية للأفضل، فقد ظهرت الابتكارات والاختراعات التكنولوجيّة من وحي الفنانين التي سهلت أساليب الحياة على الإنسان، فمن خلال الفنون تُقاس حضارة وتقدم الشعوب وأهم ما تركته الحضارات القديمة هي الفنون التي تمثلت في الرسم والتصوير وغيرها.
 
وأضاف بأن حزب سورية المستقبل بدأ بفعالياته الثقافية في سورية، حيث تجلت أولى فعالياته في مدينة الطبقة تلاها الاحتفالية الكبرى في مدينة الرقة و آخرها في مدينة الحسكة.
 
تخلل الحفل فقرة فنية موسيقية “عزف على العود” ,و إلقاء قصيدة شعرية مهداةٌ لمقاومة أهالي عفرين من قبل الشاعر “جندي غزان”.

#حزب_سورية_المستقبل
#الحسكة

- الإعلانات -