الاحتفالية الكبرى لحزب سورية المستقبل ,تحت شعار “سوريا أولاً… مع … سوريا المستقبل”

749

- الإعلانات -

نظمت قيادة حزب سورية المستقبل احتفالية جماهيرية كبرى في الملعب البلدي بمدينة الرقة ,و الذي زين بلافتات تصف حضارات و تراث سورية و شعارات تعزز أخوة الشعوب في قلوب السوريين و أعلام لحزب سورية المستقبل ,و ذلك تحت شعار “سوريا أولاً مع سوريا المستقبل” و بحضور قياديين عسكريين في قوات سورية الديمقراطية ,بالإضافة إلى شخصيات سياسية و وجهاء عشائر و عدد غفير من ابناء مدينة الرقة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء سورية الذين قدموا أرواحهم رخيصة على طريق تحرير الوطن.

و من ثم ألقى الدكتور ” مهند الكعكجي ” رئيس مجلس الصحة في مجلس الرقة المدني كلمةً افتتح فيها الحفل, حيث قال ” من درة الفرات التي ظهرت كالعنقاء باسطة يد السلام و النور من جديد, بعد زوال الظلمة التي أحاطت بها, و ها هي اليوم تحتفل بتحويلها إلى بيت ينطلق عبره صوت السلام و المحبة و الياسمين لينشر عبق المحبة لمستقبل أزهر بولادة حزب يضم كل السوريين دون تمييز أو تفرقة ,حزبٌ يعلق عليه السوريين آمالهم و أحلامهم”.

تلاها كلمة المهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سورية المستقبل قائلاً ” نلتقي اليوم في ربوع الرقة التي حباها الله طبيعة و طباع مجبولة بالكرم و الشجاعة و الوطنية , التي أرادتها داعش دماراً و خراباً و ما زالت تمارسها في آخر معاقلها في دير الزور و السويداء, و باقي المناطق السورية من خطف و قتل للنساء و الأطفال لكن مشروعنا سفَّه أحلامهم بفضل عزيمة نسائنا و رجالنا و شبابنا الذين أبدوا شجاعة منقطعة النظير فمنهم من نال شرف الشهادة و منهم من حمل لواء النصر بعد أن وضعت الحرب أوزارها ليسهموا في إعمارها و تنميتها لتغدو هذه المدينة حاضرة من حضارات الديمقراطية و بوابة للأمل و صرح من صروح العلم و الأدب والفنون و الرياضة ,و بعد أيام تستحضر هذه المدينة ذكرى تحريرها”.

و أضاف ” علينا أن لانقتل رسل السلام من أبناء الشمال السوري الذين مدوا أيديهم لكل أبناء سورية و كانوا سبَّاقين لطاولة الحوار و الذين لا يريدون حرباً و لا يشاركوا في إراقة دماء السوريين بل كانوا نبراس لمحاربة الإرهاب بكل اشكاله ,و إننا نتابع كافة المتغيرات على الساحة السورية و الاقليمية و الدولية بروح وطنية و هذا ما يبنى عليه فكر حزب سورية المستقبل بتقاطعاته مع الأحزاب و التيارات الوطنية المؤمنة بالديمقراطية و بالعدالة الاجتماعية و بحرية الفكر و الرأي”.

قُدم بعد ذلك أهزوجة شعرية تصف جمال الرقة و فراتها و عرضاً شعرياً عن الشهداء لفرقة “زرادشت” من كوباني و أغنية “يا أطفال العالم”.

- الإعلانات -

و ألقت بعدها السيدة ” أمينة عمر” الرئيس المشترك لمجلس سورية الديمقراطية كلمةً جاء فيها ” اليوم و من هذ المكان الذي أصبح رمزاً لأخوة الشعوب والسلام و الأمان شكلت شعوب سورية بكل أطيافها نسيجاً وطنياً متجانساً و عبر التاريخ شاركت في دحر الإرهاب و الصمود في وجه الأعداء و لا ننسى التضحيات التي بذلت في سبيل تحرير المنطقة”.

تم بعد ذلك تقديم عرض لفرقة الفنون الشعبية لمركز الثقافة و الفن في الطبقة بعنوان “يا خطار الليل”.
 
ألقت بعدها السيدة “شمس الصالح” الرئيس المشترك للجنة عوائل الشهداء كلمة عن الشهداء ثم تلتها كلمة للسيدة “لينا بركات” المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية تحدثت فيها عن دور المرأة السورية في بناء سورية المستقبل.
حيث قالت “حزب سورية المستقبل سوف يكون الواجهة السياسية لحل الأزمة السورية والذي سيجعل سورية تعددية لا مركزية، وهو الذي سيعطي للمرأة الحق للمشاركة في كافة المجالات وخاصةً في المجال السياسي”.
اختتم الحفل ببعض العروض المسرحية و الأغاني الشعبية ، و سط ترديد الحضور للهتافات و الشعارات بقولهم ” بالروح و بالدم نفديكِ سورية”.

#حزب_سورية_المستقبل
#الرقة

 

- الإعلانات -