تحت شعار “نحو مستقبل بلا عنف ” حزب سورية المستقبل يفتتح فعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة الطبقة

824

- الإعلانات -

نظَّم مكتب تنظيم المرأة العام في حزب سورية المستقبل فعالية حول مناهضة العنف ضد المرأة والتي تضمنت ثلاثة فعاليات ومنها “منتدى حواري ,أمسية شعرية ,ومعرض رسومات لعدد من الفنانيين التشكيليين” ,بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في قاعة المسرح بمركز الثقافة والفن في الطبقة والتي زُينت بشعارات كان منها “نحن معكي ضد العنف” ،”لنعمل من اجل حياة بلا عنف” ،”العنف مرض تجب معالجته”.
حضر هذه الفعالية أعضاءٌ من رئاسة حزب سورية المستقبل ومنهم الأمين العام لحزب سورية المستقبل المهندسة “هفرين خلف” وبمشاركة مكاتب تنظيم المرأة في عدد من أفرع الحزب ومنهم “فرع الطبقة ،فرع الفرات ،فرع إدلب وفرع الجزيرة”.

حضر هذه الفعالية أيضاً عدد من المؤسسات المدنية والفعاليات الثقافية ووفود من الجزيرة ونساء من منطقة الطبقة.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تلاها بداية منتدى حواري بإدارة أعضاء ديوان المنتدى “السيدة سعاد خلو رئيس مكتب تنظيم المرأة العام ،السيدة “ستير حجي” عضو مكتب العلاقات العامة في مكتب القامشلي ، السيدة “انتصار داوود” الإدارية في حزب سورية المستقبل، السيدة “سلمى خابور” عضو مكتب تنظيم المرأة العام والسيدة “صفاء طه” رئيس مكتب تنظيم المرأة في إدلب”.
 
جرى خلال المنتدى الحواري مناقشات وحوارات حول مناهضة العنف ضد المرأة وذلك بأربعة محاور أولها “العنف ضد المرأة في المواثيق الدولية ” وثانيها “أشكال العنف والأسباب المؤدية له ” وثالثها “العنف الممارس على الأطفال في المجتمع ” ورابعها “المرأة الإيزيدية وما تم ممارسته عليها من عنف”.

- الإعلانات -

تم في نهاية محاور المنتدى الأربعة مناقشة سُبل إيجاد حلول لإيقاف ما يجري من عنف ضد المرأة من خلال وضع حدود ومبادئ وقوانين يلتزم بها كل من يمارس العنف ضد المرأة.
 
تلى تلك المناقشات عرض فيلم وثائقي شرح فيه أشكال العنف الممارس ضد المرأة سواءً أكانت معنوية أو جسدية أو فكرية وعن الانعكاسات والتأثيرات التي أودى لها هذا العنف.
 
من ثم بدأت الفعالية الثانية وهي أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء وقرء خلالها قصائد تحض على إيقاف العنف ضد المرأة ومنها قصائد تكرم المرأة و ترفع من همتها المعنوية لتأخذ مكانها الصحيح والريادي في المجتمع إلى جانب الرجل.
 
ستنتهي هذه الفعاليات اليوم وذلك بمعرض لرسومات فنية متنوعة تبين العنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمع.
كان لهذه الفعاليات أثر إيجابي على الحضور معربين عن دعمهم ووقوفهم إلى جانب المرأة.

#حزب_سورية_المستقبل
#مكتب_تنظيم_المرأة_العام
#الطبقة

- الإعلانات -