فرع السويداء يلبي دعوة حزب الإرادة الشعبية لحضور ندوة حوارية تحت عنوان “القضية الكردية طريق واحد”

1٬058

تلبية لدعوة حزب الإرادة الشعبية لحضور ندوة حوارية تحت عنوان “القضية الكردية طريق واحد” ,حضر وفد من حزب سورية المستقبل فرع السويداء برئاسة السيد “سمير عزام” رئيس فرع السويداء و السيد “يحيى أبو رائد” نائب رئيس الفرع مع عدد من أعضاء فرع السويداء.
كان الهدف من تلبية الدعوة هو التعرف على رؤية حزب الإرادة الشعبية لهذه القضية.
لأن القضية الكردية لم تكن في يوم من الأيام غائبة عن مواقف الشيوعيين السوريين و أدبياتهم السياسية، كون هذه القضية هي جزء أساسي من برنامجهم السياسي الديمقراطي الذي ناضلوا من خلاله دفاعاً عن الحقوق المشروعة للسوريين الأكراد مثلهم مثل أغلبية الشعب السوري الذين تعرضت حقوقهم السياسية والديمقراطية والاقتصادية للكثير من التغييب و الانتهاك.
جاءت الوثيقة المعنونة «القضية الكردية و شعوب الشرق العظيم» التي أصدرها حزب الإرادة الشعبية، المطروحة للنقاش العام و المَعْني بنقاشها السوريون كلهم بمكوناتهم السياسية والمجتمعية المختلفة، لتطرح حلاً لحظياً، وحلاً استراتيجياً، للقضية الكردية.

و إن الشعار الذي طرحه حزب الإرادة الشعبية حول عملية التغيير الجذري هو شعار يجعل إمكانية الحل الحقيقي للقضية الكردية في سورية ممكنة و واقعية عبر إنجاز التغيير الوطني الديمقراطي العميق و الشامل، سياسياً و اقتصادياً و اجتماعياً، بما يحقق المصالح المشتركة العميقة للسوريين كلهم.
قدم وفد حزب سورية المستقبل في فرع السويداء أيضاً رؤيتهم العميقة حول الديمقراطية و اللامركزية ,و عن سعي حزب سورية المستقبل إلى الحل السياسي الذي سوف ينهي الأزمة السورية, و يعيد حقوق كل مكونات الشعب السوري التي أصبحت صعبة المنال ,و كل ذلك سيكون عبر الحوار السوري السوري الذي سيجمع الشعب في وطنهم سورية.
#حزب_سورية_المستقبل
#فرع_السويداء