حزب سورية المستقبل

حزب سوريا المستقبل وعشرات الآلاف من الأهالي يشيعون جثمان الشهيد فرهاد شبلي إلى مثواه الأخير

121

شارك وفدٌ من حزب سوريا المستقبل في مراسم تشييع مهيبة لجثمان الشهيد “فرهاد شبلي” نائب الرئاسة المشتركة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وذلك في مزار الشهيد خبات بديريك بتاريخ 21/6/2022.

وترأس الوفد الرفيق “عبد حامد المهباش” رئيس حزب سوريا المستقبل, والرفيقة “سهام داوود” الأمين العام للحزب, كما ضمَّ الوفد مساعدي رئاسة الحزب والأمانة العامة, ومجلس المرأة العام ومجلس مقاطعة القامشلي, وذلك بمشاركة عشرات الآلاف من الأهالي ووجهاء العشائر والقوات العسكرية والمجالس المدنية في شمال وشرق سوريا,  

وخلال مراسم التشييع ألقى الرفيق “عبد حامد المهباش”, كلمة استنكر فيها العمل الجبان باستهداف الشهيد فرهاد، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قدمه الشهيد في سبيل بناء سوريا ديمقراطية تعددية ‏لامركزية، وأكد على ضرورة ‏التكاتف والوقوف في وجه أي عدوان يمس كرامة وحرية شعبنا.

ودعا “المهباش” المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للتحرك بشكل سريع وجاد لإيقاف انتهاكات دولة الاحتلال التركي, كما طالب حكومتي إقليم كردستان والعراق بتبيان موقفهما من هذه الجريمة لأنها ارتُكبت على أراضيهم وضمن سيادة الدولة العراقية.

والدة الشهيد “فرهاد” خلال كلمة لها قالت: “أشكر كافة أبناء شمال وشرق سوريا الذين توجهوا اليوم إلى مزار الشهيد خبات للمشاركة في مراسم التشييع، اليوم استشهد فرهاد ولكن هناك الآلاف من فرهاد”.

اختتمت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة، وتم تسليمها لذوي الشهيد وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهيد وتحيي مقاومة شمال وشرق سوريا.