حزب سورية المستقبل

بعد انعقاد المؤتمر العام الثالث لحزب سوريا المستقبل.. أعضاء المجلس العام المنتخب يعقدون اجتماعهم الأول

97

عقد اليوم الخميس بتاريخ 19/5/2022 الاجتماع الأول لأعضاء المجلس العام في حزب سوريا المستقبل الذين تم انتخابهم خلال المؤتمر العام الثالث للحزب, وعددهم 127 عضواً, وذلك لمناقشة الوضعين السياسي والتنظيمي, ولاختيار الهيكلية التنظيمية للهيئة التنفيذية ضمن الدورة الثالثة.

وتألَّف ديوان الاجتماع من الرفيق “عبد حامد المهباش” رئيس حزب سوريا المستقبل, ومن الرفيقة “سهام داوود” الأمين العام للحزب, وجرى تفقد أسماء الحضور من الأعضاء, ومع اكتمال النصاب القانوني, تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ومن ثم رحَّب الرفيق “عبد حامد المهباش” بكافة الأعضاء, كما استعرض البنود التي سيتم مناقشتها في الاجتماع, ليقرأ بعد ذلك التقرير السياسي, والذي تطرق فيه إلى آخر المستجدات السياسية دولياً وإقليمياً وعلى مستوى الساحة السورية, وفي شمال وشرق سوريا بشكل خاص, ليتم مناقشة الوضع السياسي مع الأعضاء عبر المداخلات الموسَّعة.

وانتقالاً إلى الوضع التنظيمي أشارت الرفيقة “سهام داوود” إلى أهمية رفع وتيرة النضال, وتعزيز العمل الحزبي الذي من شأنه رفع المستوى التنظيمي, والذي يعد الركيزة الأساسيَّة من خلال إتمام الهيكلية التنظيمية, كما فتحت باب طرح الآراء والمقترحات والتصويت حول بنود الاجتماع.

وكان أولها تحديد مواعيد اجتماع المجلس العام للحزب, والتصديق عليها عبر التصويت, حيث تم تحديد اجتماع الأعضاء مرة واحدة كل ثلاثة أشهر, وجرى أيضاً الاقتراح والمصادقة على أن يكون عدد أعضاء الهيئة التنفيذية 36 عضواّ.