حزب سورية المستقبل

مجلس المرأة العام ومكتب تجمع نساء زنوبيا في الرقة يعقدان ندوة حوارية تحت عنوان.. واقع المرأة معاناة وتحدي

132

تحت عنوان “واقع المرأة… معاناة وتحدي”, نظَّم مجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل بالتنسيق مع مكتب تجمع نساء زنوبيا في الرقة ندوة حوارية, وذلك في قاعة التجمع بمدينة الرقة بتاريخ 18/أيار/2022, بحضور عضوات مجلس المرأة العام, وممثلات عن الإدارة المدنية والنسوية في الرقة, تجمع نساء زنوبيا, مجالس الشعب, أحزاب السياسية, وعضوات من حزب سوريا المستقبل.

حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, تلاها الترحيب بالحضور من قبل الرفيقة “سوسن الخلف”, وتضَّمنت الندوة محورين أساسيين, أولهما كان تحت عنوان “التحديات التي تواجه المرأة في الحياة السياسية”, والذي تم الحديث عنه من قبل الرفيقة “سناء الخضر” مكتب التدريب في مجلس المرأة العام.

حيث أشارت فيه  “الخضر” إلى أبرز العقبات والصعوبات التي تعيق دور المرأة في الحياة السياسية, وأهمية دور مجلس المرأة, بشرح أهدافه ومبادئه التي تضمن حقوق المرأة, ودورها الطليعي في دفع العملية السياسية لحل الأزمة السورية.

وأما المحور الثاني فكان تحت عنوان “معاناة المرأة ضمن الواقع الاجتماعي” والذي قدمته الرفيقة “اعتماد الأحمد” -ناطقة مكتب تجمع نساء زنوبيا في الرقة-, وتطرقت فيه إلى دور المرأة عبر الأزمنة وعلى مرّ التاريخ, والمراحل التي عانت فيها من التمييز, الظلم, والعبودية بأبشع الطرق والأساليب التي تعد من أقسى الظواهر الاجتماعية.

وتخلل الندوة العديد من المداخلات والمشاركات من النساء, وتضمنت إبداء رأيهنَّ حول ماسبق ذكره وتم إضافة بعض الملاحظات ونقاشها.

لتختتم الندوة الحوارية بجملة من التوصيات التي تساهم إلى حد كبير في نشر التوعية السياسية, والتأكيد على إيجاد نظام سياسي ديمقراطي يكفل حقوقها, وأهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن التي تنص على حماية النساء.