حزب سورية المستقبل

إبداع المرأة الأدبي والثقافي في أمسية شعرية تحت عنوان.. لنتحد معاً لإنهاء العنف ودحر الاحتلال

264

نظَّم مجلس المرأة لحزب سوريا المستقبل في الرقة أمسية شعرية تحت شعار “لنتحد معاً لإنهاء العنف ودحر الاحتلال”، وذلك في المركز الثقافي بمدينة الرقة، بتاريخ 23/تشرين الأول/2021.

وحضر الأمسية الرفيقة “سهام داوود” الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل, وناطقة مجلس المرأة العام الرفيقة “غالية الكجوان” ونائبتيها الرفيقة “حنان الأحمد” والرفيقة “سوزان شمو”, وناطقات مجالس المرأة في الرقة وإدلب والمنطقة الوسطى, ونخبة من الشاعرات القديرات, وممثلات عن الإدارات المدنية والنسوية.

الأمسية بدأت بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالحضور من قبل ناطقة المرأة في مجلس الرقة الرفيقة “رقية النمر”, وتطرقت إلى أهم أسباب ومظاهر العنف, والآثار السيئة التي تنجم عنها في الأسرة, وكيفية وضع الحلول المناسبة لمنع انتشار ظاهرة العنف والحد منها.

وألقي خلال الأمسية العديد من القصائد الشعرية والنثرية، حيث أظهرت هذه القصائد إبداع المرأة في المجال الأدبي والثقافي، وكيف أصبح المجتمع أكثر إيماناً بشاعريتها بعد الانفتاح الثقافي والحضاري, كما تم عرض فيلم سنفزيوني يوضح أساليب العنف ضد المرأة وآثاره الجسدية والنفسية وطرق علاجه.

واختتمت الأمسية بتكريم الشاعرات وتقديم الدروع تعبيراً عن مشاعر الشكر والتقدير للدور الذي قامت به المرأة في مجال الفن والثقافة.