حزب سورية المستقبل

الرقة تبتهج وتجدد أعيادها بتحريرها من الإرهاب

308

يحتفل اليوم 20/10/2021 أهالي مدينة الرقة بالذكرى السنوية الرابعة لتحرير المدينة من أخطر تنظيم إرهابي داعش على أيدي أبناء شمال وشرق سوريا من قوات سوريا الديمقراطية.

فشارك وفد من حزب سوريا المستقبل متمثلاً برئيس الحزب المهندس “إبراهيم القفطان” ومساعديه بالإضافة لمساعدي الأمانة العامة وعدد كبير من أعضاء ومنتسبي الحزب من كافَّة مجالسه في شمال وشرق سوريا.

بدأ الحفل بالعرض العسكري الذي قدمته القوات العسكرية المتواجدة, تلاه الوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, ثمَّ توالت الكلمات باسم مجلس الرقة المدني والمجلس التنفيذي وقوات سوريا الديمقراطية.

ثمَّ ألقى الرفيق “إبراهيم القفطان” كلمة باسم حزب سوريا المستقبل بارك من خلالها لأهالي مدينة الرقة حلول الذكرى السنوية الرابعة لتحرير المدينة بفضل تضحيات قوات سوريا الديمقراطية من براثن تنظيم داعش الإرهابي, مشيراً إلى أن تحرير المدينة له رمزية عالية لاعتبارها كانت عاصمة للخلافة المزعومة.

وتطرق القفطان إلى المعارضة المرتهنة إلى دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الذين يعيثون فساداً وإفساداً في سوريا, ولا يهمهم سوى ما يجنونه من مكاسب فردية على حساب أبناء سوريا.

كما استنكر عدم جدية المجتمع الدولي في وضع رؤية للحل السوري وتعطيل كافة المسارات الأممية والكيل بمكيالين بما يتناسب مع مصالحهم, مؤكداُ بأن ما يحيط في سوريا من صراعات وظلم واستبداد يهدد وحدتنا الوطنية وغياب الإرادة الدولية في حل الصراع وتغييب السوريين.

 بعد ذلك ألقت الرفيقة “اعتماد أحمد” كلمة باسم تجمع نساء زنوبيا, ليُختتم الحفل بتقديم برقيات التهنئة, والوصلات الغنائية والدبكات الشعبية التي عبَّرت عن فرح أهالي مدينة الرقة وكل أبناء شمال وشرق سوريا بذكرى التحرير من الإرهاب.