حزب سورية المستقبل

مسيرة جماهيريَّة حاشدة بمدينة الرقة تطالب بالاعتراف الدولي للإدارة الذاتية

417

ترسيخاً ودعماً للإدارة الذاتية وتحت شعار “الإدارة الذاتية تمثلني”, نظَّم حزب سوريا المستقبل اليوم بتاريخ 28-آب-2021, مسيرة جماهيرية حاشدة  تطالب بالاعتراف الدولي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وذلك جنوب مدينة الرقة (الجسر القديم).

حيثُ تجمَّع المئات من الأهالي وأعضاء المركز العام ومجالس (الرقة, الطبقة, المنطقة الوسطى, إدلب) لحزب سوريا المستقبل, إلى جانب المؤسسات المدنية والعسكرية, تجمُّع نساء زنوبيا, أحزاب سياسية, منظمات المجتمع المدني.

وانطلق المشاركون من الجسر القديم حاملين معهم أعلام حزب سوريا المستقبل, وأعلام الإدارة الذاتيَّة وعند الوصول إلى أمام مبنى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رحب ناطق مجلس شباب إدلب للحزب الرفيق “عبدالرحمن الحسن” بكافة المشاركين, وتم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء.

وألقت الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل الرفيقة “سهام داوود” كلمة استذكرت في بدايتها الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الأرض السورية وعن التعايش السلمي نحو بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

وتحدثت خلال كلمتها عن بداية الحراك السلمي في سوريا عام 2011 الذي قامت به كافة المكونات والشرائح المجتمعية السورية لتحقيق طموحاته في الحرية والديمقراطية والعدالة ضد النظام الشمولي الحاكم الذي فرض الدولة المركزية, وسحق تطلعات الشعب السوري, كما أشارت إلى التدخلات الدولية والإقليمية التي عملت على تحقيق أجنداتها من خلال عسكرة الحراك وأسلمته.

وأكدت “داوود” أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تثبت يوماً بعد يوم قدرتها على مواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها, رغم الحصار الخانق المفروض عليها من قبل كافة الأطراف, وكيف أن هذه الإدارة استطاعت تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي في توفير كافة الخدمات, وسبل العيش التي من شأنها أن تحفظ كرامة المواطن السوري, إلى جانب قدرتها على ملئ الفراغ السياسي الذي كانت تعيشه المنطقة.

واختتمت كلمتها بالقول: “إننا في حزب سوريا المستقبل نطالب المجتمع الدولي وكافة الدول المعنية بالشأن السوري بالاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.. وإننا سنعمل على ترسيخ مشروع الإدارة الذاتية, وتعزيز قوات سوريا الديمقراطية لبناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية”.

وفي ختام المسيرة ردد المشاركون الشعارات (الإدارة الذاتية تمثلنا, نعم لإرادة شعبنا, الإدارة الذاتية ضمان لوحدة سوريا, إدارتنا كرامتنا).