حزب سورية المستقبل

اختتام الأسبوع الأول للثقافة والفكر تحت شعار.. ثقافتنا هي هويتنا وحياتنا

264

نظَّم مجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل أمسية شعرية, وذلك في المركز الثقافي بمدينة الرقة تحت شعار.. ثقافتنا هي هويتنا وحياتنا بتاريخ 2021/7/18.

بحضور الأمينة العام لحزب سوريا المستقبل الرفيقة “سهام داوود” ومساعدة رئيس الحزب الرفيقة “ليلى قره مان”, والرفيقة ” غالية كجوان” ناطقة مجلس المرأة العام ومجلس الرقة والطبقة للحزب, نخبة من الشاعرات القديرات, مجلس سوريا الديمقراطية, مجلس المرأة السورية, مجلس المرأة لشمال وشرق سوريا ,ممثلات عن الإدارات المدنية ,بدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء.

بعد ذلك تمَّ الترحيب بالحضور من قبل الرفيقة “رقية النمر” ناطقة مجلس المرأة في الرقة, وإلقاء باقة من القصائد الشعرية والنثرية من قبل عدَّة شاعرات وأديبات, تحدثَّن خلالها عن أهمية قيم الحرية والعدالة والمعاني والمشاعر الوطنية ,من إعجاب وحب واحترام وإجلال للوطن, النهوض بواقع ثقافي وحضاري في سوريا التي أثبتت صمودها وتمسكت بثوابتها, لتبقى أرض الحضارة والتاريخ والثقافة.

لتلقي بعد ذلك الكاتبة والأديبة “فوزية المرعي” عضوة المركز الثقافي ,ومؤسسة أول منتدى نسوي في سوريا ,ثلاث قصائد شعرية عبَّرت من خلالها عن ضرورة الاهتمام بالحالة الثقافية وتشجيع المبادرات الأدبية للمرأة التي أدت دوراً بارزاً  بوصفها أديبة وشاعرة.

واختتمت الأمسية بتقديم الشكر والعرفان وتكريم الشاعرات القديرات اللواتي أبرَّزن الصورة الجميلة والقوية والمعبرة عن المرأة.