حزب سورية المستقبل

ندوة حوارية يعقدها مجلس الرقة حول رؤية المجتمع المدني لمستقبل سوريا

257

تحت عنوان “رؤية المجتمع المدني لمستقبل سوريا” عقد مكتب العلاقات بمجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل ندوة حوارية يوم الأحد بتاريخ 20/حزيران/2021 في صالة المجلس التشريعي, للمناقشة حول رؤية المجتمع المدني لحلول الأزمة السوريَّة.

بحضور وفد من منظمات المجتمع المدني تمثَّل بنقاباته واتحاداته المهنية بالإضافة لممثلين عن المؤسسات المدنية وشيوخ ووجهاء عشائر, تشكَّل الديوان من الرفيقة زليخة عبدي –نائبة رئيس مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل, والرفيق محمد نور –عضو مجلس عام للحزب- والرفيق فرحان حاج عيسى عضو مكتب العلاقات العامة للحزب.

فرحبت الرفيقة “زليخة” بالحضور وتحدَّثت عن محاور الندوة وكان الافتتاح بالمحور الأول عن ماهية منظمات المجتمع المدني والتعريف بها, ودورها في تثقيف وتوعية أفراد المجتمع على كافة الصعد, ونقل رؤيتهم السياسية والمجتمعية.

ودار النقاش حول أهمية دور منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسيَّة من أجل النهوض بالمجتمع وتطويره, كما أكَّد الحضور على أنَّ منظمات المجتمع المدني يجب أن تمارس حقها وصلاحياتها في تصحيح المسار وتفعيل المراقبة والمتابعة لكافَّة مؤسسات الدولة.

كما تطرَّق الحضور إلى تفعيل دور المرأة وتقديم برامج لتقويتها وتمكينها سياسيَّاً, وإيلاء الشباب كل الرعاية والاهتمام لأخذ دورهم في بناء مستقبل سوريا, وتفعيل جهاز الرقابة والقضاء واستقلاليته, وإعداد برامج تخص العملية التعليمية تحث على العيش المشترك وبناء السلام.

وفي الختام أكَّد الحضور على دور شيوخ ووجهاء العشائر ومكانتهم الاجتماعية لتوعية أفراد المجتمع في مواجهة كافَّة الفتن والنزاعات التي تحاول أطراف كثيرة زرعها بين شعب شمال وشرق سوريا.