حزب سورية المستقبل

يوم الثامن من آذار.. حرية المرأة من حرية الوطن

192

اليوم في الثامن من آذار وبمناسبة حلول يوم المرأة العالمي, وتحت شعار “مسيرة هند وسعدة مسيرتنا.. وعهدهن عهدنا” نظَّمت إدارة المرأة احتفالية جماهيرية في ساحة الفرقة 17 الواقعة شمال مدينة الرقة، والتي زُينت بصور الشهيدات اللواتي قدموا أرواحهن في سبيل حرية المرأة وتحرير الوطن.


حيث جاءت هذه الاحتفالية تعبيراً عن أهمية هذا اليوم وأهمية حرية المرأة ونضالها، وبمشاركة واسعة من كافّة مجالس المرأة لحزب سوريا المستقبل، وبحضور الأمين العام لحزب سوريا المستقبل الرفيقة “سهام داوود” ومساعدتها الرفيقة ”جميلة أحمد” ,ومساعدة رئيس الحزب الرفيقة “ليلى قره مان”.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء، والترحيب بالحضور من قبل إدارة المرأة، لتلقي بعد ذلك الرفيقة “نورا” كلمة باسم المناطق المحررة، هنأت فيه جميع نساء العالم بقدوم يوم الثامن من آذار والذي يُعد رمزاً لمقاومة المرأة وحريتها.

كما أشارت إلى أهمية تعزيز دور المرأة في بناء وتطوير المجتمعات على كافَّة الأصعدة، مؤكدةً على السير بدرب شهيدات الوطن ومتابعة نضالهن على كافَّة المستويات.

بعد ذلك كانت الكلمة للرفيقة “رمزية” حيث ألقتها باسم مؤتمر ستار، تحدثت فيها عن الدور الأساسي والطليعي للمرأة بتحرير الوطن، مؤكدةً بأن حرية المرأة اليوم تعني حرية الوطن.

وبعد انتهاء الكلمات تم تقديم درع تكريمي لعدد من المجالس المدنية والعسكرية ولإدارات المرأة, ولمجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل ممثلاً بالرفيقة “غالية كجوان” الناطقة باسم المجلس.

خلال الاحتفالية كان هناك العديد من فقرات الفنون الشعبية والأغاني التركمانية والدبكات الكردية والعربية والعروض المسرحية، والتي عبرت عن مزج تام لكافة الثقافات السورية، وأعطت صورة رائعة عن تمازج الثقافات والتعايش المشترك.