حزب سورية المستقبل

إضراب عن الطعام تحت شعار.. لا للاحتلال لا للإبادة معاً نحمي المرأة والحياة

267

شارك مجلس الشباب العام ومجلس المرأة العام ،ومجلس ناحية الرقة لحزب سوريا المستقبل بالإضراب عن الطعام ليومين على التوالي، والذي نُظِّمته إدارة المرأة في الرقة, تحت شعار: ” لا للاحتلال.. لا للإبادة.. معاً نحمي المرأة والحياة”، وذلك في مجلس عوائل الشهداء بمدينة الرقة بتاريخ 7/1/2020.

حيث زُيِّنت صالة المجلس بالعديد من صور الشهداء ومنها صور شهيدة الياسمين “هفرين خلف”، وأعلام حزب سوريا المستقبل وأعلام إدارة المرأة في الرقة, بالإضافة للشعارات التي تندد بانتهاكات الاحتلال التركي ومنها (نحن نساء الرقة بإضرابنا عن الطعام سنكسر قيود الظلام ، سنقف سداً منيعاً أمام الفاشية التركية ، كلنا مقاومة).

وشارك في الإضراب عن الطعام نساء من مدينة الرقة، وممثلين عن الإدارات، والمؤسسات، والمجالس المدنية والعسكرية في الرقة.

ثمَّ ألقت الرفيقة “حنان محمد” كلمة باسم مجلس المرأة العام لحزب سوريا المستقبل عبَّرت فيها عن الرفض القاطع للانتهاكات التركية في شمال سوريا فقالت: “نحن كنساء سوريات على اختلاف مكوناتنا وثقافاتنا ومعتقداتنا اليوم نقف وقفة واحدة ضد التدخلات والانتهاكات التركيَّة اللاإنسانية واللاأخلاقية التي تُمارس على نساء الشمال السوري”.

وأضافت “حنان” : “إن تركيا تنتهك حقوق الإنسان وتخرق المواثيق الدولية وتواصل استهداف وانتهاك حقوق المرأة, حيث اعتقلت المئات من النساء, ومنهن ليلى كوفن, وأيضاً استهدفت الأمين العام لحزب سوريا المستقبل المهندسة “هفرين خلف”.

وأكدت “حنان” على أهمية مساندة قوات سوريا الديمقراطيَّة التي تسطر أروع البطولات في مقاومة هجمات الاحتلال التركي, كما جدَّدت العهد للشهداء، قائلةً “نتعهد بأن نسير على درب الشهداء, وأن نكمل مسيرتهم النضاليَّة نحو بناء سوريا ديمقراطيَّة تعددية لا مركزيَّة..”.

بعد ذلك أُلقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء وكلمة باسم مجلس الرقة المدني, استنكرت الكلمات بمجملها الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال التركي ومرتزقته في الشمال السوري ,بعد ذلك ردد المشاركون الهتافات التي تمجد الشهيدات وتحض على المقاومة والتكاتف في وجه من يسعون إلى النَّيل من حرية المرأة وكرامتها.