حزب سورية المستقبل

الآلاف من الأهالي يتظاهرون تنديداً بالهجمات التركية على عين عيسى

472

ضمن تظاهرة شعبية حاشدة ضمت أهالي مدينة الرقة وكوباني وأبناء مدينة تل أبيض وعين عيسى، احتشد الآلاف تنديداً بالهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا والمرفقة بالصمت الروسي.

وشارك في التظاهرة كلاً من أعضاء مجالس (الفرات ,الرقة ,وإدلب) ,وأعضاء مجالس نواحي الفرات والرقة لحزب سوريا المستقبل ,وممثلين عن الإدارات المدنية والعسكرية والهيئات واللجان في الرقة, والآلاف من أهالي مدينة الرقة وكوباني وتل أبيض وعين عيسى ورأس العين.

انطلق المشاركون من وسط ناحية عين عيسى باتجاه القاعدة العسكرية الروسية حاملين معهم صور الشهداء وأعلام كل من قوات سوريا الديمقراطية وحزب سوريا المستقبل, ويافطات كتب عليها “ﻻ ﻟﻼﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ، ﻧﻌﻢ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻜﺘﺴﺒﺎﺕ ، ﻧﺮﻳﺪ ﺍﻟﻌﻴﺶ ﺑﺴﻼﻡ “, مرددين الشعارات التي ترفض الاحتلال, وتنادي بوحدة سوريا أرضاً وشعبناً.

هذا وتخللت المسيرة إلقاء كلمات من أمام القاعدة الروسية، كان من بينها كلمة باسم شيوخ ووجهاء عشائر الرقة ألقاها الشيخ “محمد تركي السوعان” ,بالإضافة إلى كلمة باسم أهالي تل أبيض ألقاها الرفيق “حمدان العلي”.

الكلمات بمجملها ركزت على رفض الاحتلال التركي للأراضي السورية, والحفاظ على وحدة الأراضي السورية, وتحرير عفرين وتل أبيض ورأس العين من الاحتلال التركي ومرتزقته.

كما وناشدت الكلمات المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال الهجمات المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا والتي يشنها الاحتلال التركي ومرتزقته.

إلى هذا وانتهت التظاهرة بترديد الهتافات التي نادت بوحدة الشعب السوري, وخروج الاحتلال التركي من المناطق المحتلة في شمال وشرق سوريا.