حزب سورية المستقبل

مجلس الشهباء عفرين يعقد الكونفرانس التأسيسي لشباب سوريا المستقبل

257

تحت شعار “بنضال وحدة الشعوب ..  لأجل سوريا حرَّة ..  حتماً سننتصر”, عقد مكتب الشباب في مجلس (الشهباء عفرين) الكونفرانس التأسيسي لمجلس شباب الشهباء عفرين لحزب سوريا المستقبل، وذلك في صالة الثقافة والفن بناحية (فافين) في مقاطعة الشهباء عفرين, يوم السبت 24/تشرين الأول/2020.

وذلك بحضور ممثلين عن الادارة الذاتية لإقليم عفرين ومجلس عوائل الشهداء ومجالس المرأة والحركات الشبابية.

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, وتلاها إلقاء كلمة من قبل رئيس المجلس الرفيق “محمد رشيد”, وبعدها تم إلقاء كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء من قبل السيد “محمد ولو”,  تلاها كلمة باسم الإدارة الذاتية لإقليم عفرين ألقتها الرفيقة “زلوخ رشيد” وبعدها تم قراءة برقيات التهنئة الواردة من مؤسسات الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية والحركات الشبابية.

وتم قراءة التوجيهات السياسية من قبل ناطق مكتب تنظيم الشباب الرفيق “خليل حسن” , وتشكيل الديوان وقراءة التقرير التنظيمي لأعمال مكتب الشباب على مدى عامين في الشهباء من قبل الرفيق “أحمد عمر” ,وقيَّم الحضور أعمال المكتب بمراجعة نقدية.

ثمَّ قرأت الرفيقة “خاتون إبراهيم” النظام الداخلي لمجلس الشباب سوريا المستقبل, وبعدها تم انتخاب ١٧ عضواً لمجلس الشباب في الشهباء عفرين, ليكون الرفيق “خليل حسن” رئيساً لمجلس الشباب, والرفيقة “خديجة ميرزو” نائبة له.

وفي الختام تم تأدية القسم, وقراءة البيان الختامي من قبل الرفيق “خليل حسن” الذي نوه بدوره إلى أهمية دور الشباب الخلَّاق في بناء مجتمع حراً ديمقراطي, مشيراً إلى دورهم الفعَّال في تعزيز أهداف ومبادئ حزب سوريا المستقبل نحو بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.