حزب سورية المستقبل

الاجتماع الموسع لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل في حلب

243

تحت شعار “بنضال وحدة الشعوب ..  لأجل سوريا حرَّة ..  حتماً سننتصر”, عقد مكتب تنظيم الشباب في مجلس حلب اجتماعاً موسعاً  لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل في حلب ,وذلك في قاعة ياسين بحي الشيخ مقصود, بتاريخ 23/10/2020 ,بحضور ممثلين عن “الأحزاب السياسيَّة، مجلس عوائل الشهداء، مجالس المرأة ,الشبيبة الثورية”, وبالإضافة إلى عدد من المنتسبين الذين يمثلون الفئة الشابَّة في مجلس حلب.

حيث بدأ الاجتماع بتشكيل الديوان ,وألقت الرفيقة “أمينة عبدو” – إدارية المرأة الشابة في الشبيبة الثورية – كلمة رحبت فيها بالحضور, ومن ثم تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء.

تلاها كلمة لرئيس مجلس حلب للحزب الرفيق “محمد حج مصطفى”, حيث قال: “إننا نهنئ ونبارك انعقاد هذا الاجتماع لشبيبة حزب سوريا المستقبل بحلب, ونستذكر الشهداء من الشباب في حزبنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية ,كأمثال الأمين العام لحزبنا الشهيدة الشابة “هفرين خلف” ,والبطل الشاب الشهيد “فرهاد رمضان”.

وأكد مصطفى على أن استمرار النضال وتلاحم وتآخي الشعوب هما السبيلان الوحيدان نحو تحقيق تطلعات الشعب السوري وإيقاف نزيفه ،حيث قال: “يا رفاق دربنا ,من خلال نضالكم الدؤوب والمقاومة التي تبدونها باستمرار تمثلون منارة الحرية ,وسنحقق الانتصارات تلوا الانتصارات حتى نصل إلى تحقيق أهدافنا في بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية, لأنكم بناة المستقبل ,وحماة الحاضر”.

وتمنى مصطفى للشباب المزيد من التقدم والازدهار والنجاح في أعمالهم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافنا في العيش المشترك وأخوة الشعوب ووحدتها.

وألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها الرفيقة “روشين موسى” ,وكلمة للمجلس العام لحي الشيخ مقصود والأشرفية ألقاها الرفيق “محمد شيخو” ,حيث باركت الكلمات انعقاد الاجتماع متمنين دوام النجاح والتوفيق لمجلس شباب حلب ,وأكدوا على أهمية دور الفئة الشابَّة في تطوير وتقدَّم المجتمعات على مر التاريخ.

بعد ذلك تم قراءة توجيهات حزب سوريا المستقبل من قبل الرفيق “براء محمود” ,وقراءة التقرير التنظيمي للعامين المنصرمين من قبل الرفيقة “هيفا داود” ,ليفتح باب النقاش وتقييم عمل المجلس خلال العامين, ثمَّ قرأ الرفيق “محمد قوجو” مسودَّة النظام الداخلي, وتمّ النقاش حول بنود النظام الداخلي والمصادقة عليها.

لتبدأ بعدها إعلان قائمة الأسماء المقترحة لمجلس حلب ,وانتخب الرفيق “براء محمود” رئيساً لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل في حلب, والرفيقة “هيفا داود” نائبة له, بالإضافة إلى خمسة عشر عضواً لمجلس الشباب في حلب.

وفي الختام تمَّ دعوة الأعضاء المنتخبين إلى المنصَّة لأداء القسم ,وقراءة البيان الختامي للاجتماع من قبل الرفيق “براء محمود” رئيس مجلس الشباب المنتخب.