حزب سورية المستقبل

الكونفرانس التأسيسي لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل في منبج

241

تحت شعار “بنضال وحدة الشعوب.. لأجل سوريا حرَّة.. حتماً سننتصر”, عقد أعضاء مكتب الشباب بمجلس منبج الكونفرانس التأسيسي لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل, وذلك يوم الأربعاء 21/تشرين الأول/2020 , في صالة الثقافة والفن في المركز الثقافي بمنبج.

بمشاركة مساعد الأمين العام لحزب سوريا المستقبل الرفيق “محسن الجاسم”، ورئيس مكتب التنظيم في حزب سوريا المستقبل الرفيق” عماد الموسى”، ممثلين عن كافَّة مؤسسات الإدارة الذاتيَّة, وقوات سوريا الديمقراطيَّة, والأحزاب السياسيَّة, ومجلس عوائل الشهداء, ومجالس المرأة, بالإضافة لعدد كبير من المنتسبين الذين يمثلون الفئة الشابَّة في مجلس منبج.

حيث زُينت الصالة بأعلام حزب سوريا المستقبل، وعدد من صور الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير الوطن, منها صور الشهيدة “هفرين خلف”، و الشهيد ” عمر علوش”، والشهيد” فرهاد رمضان”، والشهيد “مروان فتيح”، وعدد من اليافطات كتب عليها” دماء الشهداء…منارة الحرية”.

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, وبعد الترحيب بالحضور ألقت الرفيقة “عذاب عبود” -رئيسة مجلس منبج للحزب-كلمة تحدَّثت من خلالها عن مشاركة الفئة الشابَّة في الحياة السياسيَّة, فقالت : “من خلال المشروع الديمقراطي, قدَّم الشباب تضحيات كبيرة وإنجازات عظيمة في المؤسسات المدنيَّة أو العسكريَّة”.
تابعت الرفيقة عذاب كلمتها عن دور الشباب في المجتمع, حيث قالت: “كما قدَّم آلاف الشباب أرواحهم لدحر الإرهاب وتحرير أراضينا من داعش, الذي يعد أكبر تنظيم إرهابي, كما أنَّ دور الشباب في بناء وتطوير المجتمع لا يقل عن دورهم في تحرير الوطن”.

تلاها كلمة باسم المجلس التشريعي لمدينة منبج ألقاها الرفيق “محمد العبو”, وكلمة لمجلس المرأة ألقتها الرفيقة “ياسمين الحسن”, وختام الكلمات كانت لمجلس شباب سوريا الديمقراطي التي ألقاها الرفيق “أحمد الجميلي”, تحدَّثوا جميعهم عن الفئة الشابَّة ودورها في تطوير وتقدَّم المجتمعات على مر التاريخ والعصور.

بعد ذلك تمَّ قراءة برقيات التهنئة الواردة للمجلس من المؤسسات والإدارات والمجالس المدنية والعسكريَّة لمدينة منبج, وقراءة التقرير التنظيمي للعامين المنصرمين, وفتح باب النقاش وتقييم عمل المجلس خلال العامين, ثمَّ قرأت الرفيقة “حنان العيسى” مسودَّة النظام الداخلي, وتمّ النقاش حول بنود النظام الداخلي والتصديق عليها .

لتبدأ بعدها آليَّة الانتخابات وتشكيل الديوان وانتخاب الرفيق “عدنان خليفة” رئيساً لمجلس شباب حزب سوريا المستقبل, والرفيقة “حنان العيسى” نائبة له, بالإضافة لخمسة عشر عضواً نجحوا بالانتخابات التوافقية.

وفي الختام تمَّ دعوة الأعضاء المنتخبين إلى المنصَّة لتقديم القسم وقراءة البيان الختامي من قبل الرفيق “عدنان خليفة”.