حزب سورية المستقبل

نساء الرقة بصوت واحد.. مقاومتنا نصر لن نستسلم

718

شارك أعضاء من المركز العام لحزب سوريا المستقبل, وأعضاء من مجلسي “الرقة وإدلب” , بالمسيرة التي نظمتها إدارة المرأة في الرقة, اليوم 12/9/2020 , وذلك تنديداً بالاحتلال التركي وممارساته الوحشية .

وبمشاركة جميع الإدارات والهيئات والمؤسسات ونساء من جميع أحياء مدينة الرقة, تعبيراً عن رفضهم للاحتلال التركي ودعماً مقاومة المرأة الحرة.

ومع مراعاة الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الإدارة الذاتيَّة , انطلقت المسيرة من مشتل الرقة البلدي جنوب المدينة سيراً على الأقدام, مرددين هتافات تطالب بحرية الشعوب ومقاومة المرأة الحرة, وإيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي, والتنديد بقطع المياه والكهرباء عن مدينة الحسكة, حاملين معهم صور الشهداء, ويافطات كتب عليها (لا للاحتلال التركي, كلنا مقاومة كلنا عفرين , لن نستسلم.. ).

وصلت المسيرة إلى منطقة الجسر القديم, فتجمَّع المشاركون ليقفوا دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, وألقت الرفيقة “فهيمة الجاسم” كلمة باسم مقاومة المرأة , تحدثت فيها عن وحشية وانتهاكات الاحتلال التركي في المناطق المحتلة, وعن جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة , كما طالبت بإيقاف العنف ضد المرأة ,وإيقاف جرائم قتل الأطفال.

وفي الختام أكدت الرفيقة “غالية الكجوان” رئيسة مكتب المرأة بمجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل, على تجديد العهد بمتابعة نضال الشهداء والسير على خطاهم.