حزب سورية المستقبل

عفرين.. حرب الميليشيات وحرب الزيتون!

315

عثرت مواطنة عفرينية على جثة عجوز “80” عام، معلّقة من رقبتها إلى شجرة في منزل ابنها الكائن في قرية “هيكجة” التابعة لناحية شيخ الحديد في عفرين، يوم السبت الماضي، وفق عفرين بوست.
وتدعى العجوز “فاطمة كنه”، وكانت ميليشيات ما يسمى الجيش الوطني التابع لتركيا، قد استولت على منزلها، فاضطرت “كنه” للسكن لدى أحد أولادها.
وتعرضت العجوز للضرب والخنق، وفق ما أظهرته الكدمات في جسدها، قبل أن يتم تعليقها من رقبتها للإيحاء بأنها أقدمت على الانتحار، وفق عفرين بوست.
وتستمر انتهاكات وجرائم الميليشيات المدعومة من تركيا في عفرين وفي غيرها من المناطق والمدن التي احتلتها.
يزيدية حرة
أفرجت الميليشيات الجهادية في عفرين، عن معتقلة كردية تنتمي للطائفة الايزدية، بعد اعتقال دام 40 يوماً، بدون توجيه أية تهمة لها. وفق مصادر مجلة ايزدينا.
وتدعى المواطنة كولة حسن، من قرية برج عبدالو، وكانت قد تعرضت للتعذيب في فترة اعتقالها.
واعتقلت الميليشيات في فترة سابقة غزالة بطال، ابنة “كولة حسن”، مدة تزيد عن 40 يوماً، وبدون توجيه أية تهمة أيضاً، قبل أن تطلق سراحها منتصف هذا الشهر.
وأصيب مواطن عفريني، بجروح بالغة، بعد أن انفجر فيه لغم، من الألغام التي زرعتها الميليشيات في مناطق متنوعة من عفرين. وفق المرصد السوري.

مقتل أتراك
من جهة أخرى، وفي عمليات تشير إلى مقاومة أهالي عفرين، على الانتهاكات والجرائم المستمرة التي يقوم بها الجيش التركي وميليشياته، قتل 3 جنود أتراك في عفرين، في عمليتين نوعيتين لقوات تحرير عفرين، انتقاماً لاستشهاد 3 من مقاتليها في 10 نيسان الحالي. وفق بيان نشرته القوات مؤخراً.
وذكر البيان أن العمليتين نفذتا في ناحية شيراوا ريف عفرين، مما أدى إلى تدمير آليات ومقتل 3 جنود.
كما ونشرت قوات تحرير عفرين مشاهد للعمليتين في اليوتيوب، تظهر استهداف المواقع العسكرية التركية ومرتزقتها في المنطقة بالصواريخ الحرارية.
حرب الزيتون
شن مقاتلو قوات تحرير عفرين هجوماً عنيفاً ومباغتاً بالقنابل اليدوية والاسلحة الرشاشة المتوسطة على مقر لميليشيا “صقور الشمال” في قرية كوردو التابعة لناحية بلبله. في بداية الاسبوع الماضي، وأدت العملية لمقتل 3 عناصر من الميليشيا، وجرح آخرين. وفق خبر 24.
وتواصل قوات تحرير عفرين مقاومتها، ومهاجمة القواعد والمقرات والعناصر التابعين للميليشيات أو للجيش التركي في عفرين، رداً على الانتهاكات والجرائم المتواصلة.