اختتام أعمال مؤتمر الحسكة بانتخاب رئاسة المجلس والأعضاء

720

استكمالاً لمؤتمرات النواحي لفرع الجزيرة وتحت شعار (سوريا تعددية لا مركزية.. ترسيخ الادارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية) عقد اليوم الأربعاء بتاريخ ١١/٣/٢٠٢٠ المؤتمر الأول لحزب سوريا المستقبل في مدينة الحسكة، وذلك بمشاركة مندوبين من نواح رأس العين، والدرباسية، وزركان، وتل تمر.

الحضور من الأعضاء كانوا من المؤسسات والهيئات المدنية والإدارية، وكذلك أحزاب سياسية ووجهاء، وشيوخ عشائر وقبائل، وعدد من الحقوقيين وسياسيين مستقلين.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالمتواجدين ، وقراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية من المجلس العام لحزب سوريا المستقبل، من قبل الرفيق صالح الزوبع إداري مكتب التنظيم بفرع الجزيرة.

وتلاها أيضاً كلمة رئيس فرع الجزيرة الرفيق سامر كبرو ،تحدث فيها عن الوضع السياسي، وكذلك الأطماع في سوريا ،وتشكيل الحزب ليحمل آمال وآلام السوريين وطموحاتهم وتطلعاتهم في بناء سوريا التي تضمن كرامة السوريين وحقوقهم.

تحدث كابرو أيضاً عن شهداء الحزب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الديمقراطية ،وكذلك شهداء قوات سوريا الديمقراطية التي لولاها لما تحررت المنطقة ،وتمنى التوفيق للأعضاء في اختيار ناخبيهم لبناء سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

جرى خلال المؤتمر أيضاً قراءة برقيات التهنئة من الأحزاب السياسية، والحركات الشعبية، ومؤسسات مدنية،وغيرها العديد من البرقيات، والتي جاء فيها التهاني والمباركات لانعقاد المؤتمر الأول في مدينة الحسكة متمنين التوفيق الدائم، والنجاح لحزب سوريا المستقبل.

تلاها قراءة التقرير التنظيمي للجنة مدينة الحسكة منذ تشكيلها وصولاً ليومنا هذا، وكذلك تقييم الوضع التنظيمي، وعمل اللجنة من قبل المؤتمرين.

بدأت الانتخابات بانتخاب رئيس مجلس الناحية حسب الأصوات، الرفيقة صبحية علي سرحان ، ومن ثم تم انتخاب نائب رئيس مجلس الناحية، حيث تم انتخاب الرفيق عواد سلامة العابد.

وعقبها انتخاب أعضاء مجلس المدينة، وتم انتخاب تسعة عشر عضواً للمجلس، مادون رئيسة مجلس المدينة ونائبها.

صناديق الاقتراع كانت بإدارة لجنة مختصة فتحت وفرزت الأصوات بشكل علني أمام الجميع.

واختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي للمؤتمر من قبل أعضاء مجلس مدينة الحسكة الذين تم انتخابهم في المؤتمر ذاته.