مؤتمر ناحية منبج لمجلس حزب سوريا المستقبل

824

متابعة لسلسلة المؤتمرات التي يقيمها حزب سوريا المستقبل في نواحي مدينة منبج تحت شعار (سوريا ديمقراطية لا مركزية .. ترسيخ الإدارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية) لتشكيل مجلس حزب سوريا المستقبل في ناحية منبج بتاريخ ٢٩ شباط ٢٠٢٠.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ،تلاه قراءة التوجيهات السياسية من قبل عضو المجلس العام في حزب سوريا المستقبل الرفيق “صالح حاج محمد” : بدأ كلمته قائلاً: “الرحمة لأرواح شهدائنا ،ونثمن بطولات قوات سوريا الديمقراطية التي تقوم بحماية أرضنا وشعبنا ضد أي عدوان خارجي ، سوريّا اليوم تمر بمرحلة مصيريّة وتاريخيّة، وعلينا أن ندوّن فيها تاريخنا المعاصر، فمنذُ انطلاقة حزب سوريّا المستقبل في عام 2018 إلى يومنا هذا، ونحن نخوض كفاحنا على كافّة الأصعدة؛ لتحقيق تطلّعات شعبنا في نيل الحرّيّة والمساواة والعدالة، رغم التّحدّيات الّتي تواجهنا سياسيّاً وعسكريّاً وإقليميّاً”.

وأشار صالح إلى أنّ من مهام الحزب الوقوف على مسألة الانضمام، والعمل على التّحوّل الحزبيّ للمنتسبين إلى الحزب، وبهذه الحالة سيتمّ التّقدّم بخطوات عظيمة نحو الأمام، وتمثيل الحزب في كافّة الأماكن بين المُجتمع وفي المحافل الدّوليّة والأوساط السّياسيّة، وتجنّب الوقوع في فخّ الحرب الخاصّة الّتي تديرها قوىً تريد النّيل من عزيمة الشّعوب، فنحن أمام عمليّة تحوّل حزبيّ حقيقيّ، والّتي ستُعلن كمرحلة جديدة، والتّحوّل إلى شخصيّات حزبيّة مثقّفة تتمتّع بأخلاق الحزب المتواضعة تحبّ الشّعب وتحترمه، قادرة على تنظيم المُجتمع من أبسط خليّة إلى أعقدها.

ثمّ أُلقت الرفيقة “عذاب العبود“ رئاسة فرع منبج“ كلمة قالت فيها: “في ظلّ ما يجري في الشّرق الأوسط من انتفاضات شعبيّة وحراك جماهيريّ منذ 9 أعوام، للمطالبة بالتّغيير والتّحوّل الدّيمقراطيّ كانت الأزمة السّوريّة الأكثر تأثيراً على الرّأي العام العالمي والدّولي، والأكثر وطأة على الشّعب السّوري الّذي كان يتوق للوصول إلى الحرّيّة المنشودة، والعدالة الاجتماعيّة، والعيش بكرامة”.

كما نوّهت عذاب إلى أنّ حزب سوريّا المستقبل قدّم مشروعاً لحلّ الأزمة السّوريّة، وإنهاء الخلافات الدّاخليّة بالحوار السّوري – السّوري بالطّرق السّلميّة بعيداً عن الحلّ العسكريّ؛ لأنّ الحرب لا تخلّف إلّا الدّمار, وهدف هذا الحزب هو بناء مجتمع أخلاقي سياسي تسوده الدّيمقراطيّة والعيش المشترك.

وبعد انتهاء الكلمات تم قراءة برقيات التهنئة المقدمة من الإدارة المدينة الديمقراطية ولمجالس، وبعض الأحزاب السياسية على انعقاد المؤتمر الرابع لنواحي مدينة منبج.

تلاها تقديم هدايا ،وقراءة بطاقات التهنئة من الأهالي بانعقاد مؤتمر ناحية منبج، كما تم قراءة تقرير الأعمال التي قام بها “فرع منبج“ في ناحية منبج خلال السنتين .

ثم استدعى الديوان المشكل من رئاسة فرع منبج لحزب سوريا المستقبل الرقيقة عذاب العبود ،ورئاسة مكتب التنظيم عماد موسى وممثله للمرأة وممثلة للشبيبة، ثم بدأت العملية الانتخابية لناحية منبج على ثلاث مراحل بواسطة صندوق انتخابات وبطاقات ترشيحية، وبإشراف لجنة مختصة من التربية.
الأولى كانت رئاسة المجلس التي نجح فيها الرفيق “مازن حميش “
المرحلة الثانية مهمة نائب المجلس والتي نجحت فيها الرفيقة “زليخة ابراهيم“

أما المرحلة الثالثة والأخيرة أُنتخب فيها أعضاء المجلس وهم /13عضو.

واختتم المؤتمر بكلمة رئاسة المجلس المنتخب مازن حميش بتقديم كلمة شكر لجميع من ساهم بإنجاح مؤتمر ناحية منبج ،والمعاهدة على العمل بجد وإخلاص والسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الحرية والمساوة بين جميع المكونات .