رئاسة الخط الشمالي من صناديق الاقتراع

782

بعد استكمال برنامج فعاليات مؤتمر الناحية الشمالية في حزيمة تجهيزاً للانتخابات ، يوم أمس السبت 2020/2/22 ، تم ترشيح وانتخاب رئيس الناحية الرفيق “أدهم السلوم” ، وترشيح وانتخاب نائبة رئيس الناحية الرفيقة “نسيبة الحسن” ، وانتخاب 21 عضو مؤتمر ناحية ، وانتخاب أعضاء مؤتمر المحافظة.

حيث حضر مئة وخمسون مندوباً ، ومئتان من الضيوف ، جاؤوا من مختلف البلدات والقرى التابعة لناحية الخط الشمالي.

إذ بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ، وكلمة ترحيبية بالضيوف ، ثم قراءة التقرير السياسي لفرع الرقة ، والتوجيهات الصادرة عن المجلس العام لحزب سوريا المستقبل ، قراءة التقرير التنظيمي للجنة الخط الشمالي ، والاستماع لبعض كلمات الضيوف ، والشخصيات ، والبرقيات الواردة للتهنئة بالمؤتمر.

حيث جرت الانتخابات عن طريق صناديق الاقتراع ، ونجح الرفيق “أدهم السلوم” برئاسة الناحية ، والرفيقة “نسيبة الحسن” نائبة رئيس الناحية ، وانتخاب أعضاء لمؤتمر الناحية ، وأعضاء مؤتمر المحافظة.

وأكد المؤتمرون في البيان الختامي الذي ألقته الرفيقة “نسيبة الحسن” نائبة رئيس الناحية على:

– إقامة أفضل العلاقات مع أعضاء المعارضة السورية ويدعونها للتعاون ، والعمل المشترك ، ورصد كل الطاقات من أجل وقف نزيف الدم ، وإعادة البناء والاستقرار.

– العمل على تقديم كل مايلزم لعودة النازحين والمهجرين الى أماكن سكنهم .

– عودة القوى والمنظمات التي تؤمن بالحل السلمي .

– عودة المبعدين نتيجة للصراع القائم .

– تطوير ونشر الحزب في مصلحة الشعب السوري ، ووحدة الأراضي السورية التي نقدمها على كل مصلحة قومية ، أو مذهبية ، أو دينية .

– رفض المحاصصة على هذه الأسس ، وبأنهم غير مرتبطين بأجندات إقليمية أو دولية أو برامج وتنظيمات سياسية.

– الحل السياسي للأزمة السورية برعاية دولية هو الخيار الذي لا بديل عنه ، على إن تكون جميع أطياف الشعب السوري ممثلة بالعملية السياسية دون أقصاء إي مكون ، بما في ذلك تعديل الدستور السوري.

– المشاركة بحرية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بإشراف الامم المتحدة .

والجدير بالذكر ، تأكيد الضيوف أنه في ظل غياب أحزاب وطنية جامعة لكل أطياف ، وشرائح الشعب السوري بمختلف قومياتهم ، وأديانهم ، ومذاهبهم ؛ الشعب أحوج ما يكون في هذه المرحلة الدقيقة ، والمفصلية إلى حزب يعيد اللحمة الوطنية ، ويحافظ على وحدة البلاد.