اختتام أعمال مؤتمر ناحية الكرامة لفرع الرقة

1٬046

انعقد اليوم الخميس بتاريخ ٢٠-٢-٢٠٢٠ المؤتمر الأول لناحية الكرامة لحزب سوريا المستقبل فرع الرقة ،تحت شعار “سوريا ديمقراطية لا مركزية..ترسيخ الإدارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا ديمقراطية”.

بدأ المؤتمر باستقبال الضيوف ،وأعضاء المؤسسات الإدارية والعسكرية في مدينة الرقة وريفها.

وحضر المؤتمر الرئيس المشترك في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الرفيق عبد المهباش، والرئاسة المشتركة للمجلس المدني الرفيق “محمد نور الذيب”، ومدير سادكوب الرفيق “سطام الحسن”، والرفيق رجب المشرف وزير التربية والتعليم للمجلس المدني.

حضر المؤتمر أيضاً مئة وخمسون مندوباً قدموا من مختلف البلدات والقرى التابعة لناحية الكرامة، وعدد  كبير من الضيوف في الإدارات والمراكز وكوادر الخطوط.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكراً لأرواح الشهداء
،ومن ثم كلمة ترحيبية بالضيوف من قبل الرفيق محمد نور الذيب الرئاسة المشتركة للمجلس الرقة المدني.

قرأ الرفيق عبدالله الشبلي رئيس فرع الرقة التقرير السياسي لفرع الرقة ،ومن ثم قام الرفيق “محي الدين الضيف” بقراءة التوجيهات الصادرة عن المجلس العام لحزب سوريا المستقبل.

جرى خلال الاجتماع قراءة الرفيق فيصل البيرم للتقرير التنظيمي للجنة الكرامة ،الاستماع لكلمات الضيوف، والشخصيات والبرقيات الواردة للتهنئة بعقد المؤتمر.

برقيات التهنئة جاءت من كل من العشائر ومن اتحاد المعلمين في الرقة، بلدية الكرامة ،بلديةالرشيد ،وأكاديميات المجتمع الديمقراطي ،لجنة التربية والتعليم في المجلس المدني ،ديوان العدالة ،قوى الأمن الداخلي.

وبعد ذلك بدأت الانتخابات لترشيح رئيس مجلس الناحية  ونائب رئيس مجلس الناحية وأعضاء الناحية.

وتم ترشيح وانتخاب رئيس ناحية الكرامة الرفيق / سامي إبراهيم العوض
وترشيح وانتخاب نائب رئيس ناحية الكرامة الرفيقة / بثينة أحمد الخلف
وترشيح وانتخاب أعضاء مجلس ناحية الكرامة من الرفاق والبالغ عددهم /21/ رفيق ورفيقة.

وفي الختام تم قراءة البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الأول لناحية الكرامة لحزب سوريا المستقبل:

نص البيان:

بتاريخ 20 شباط في ناحية الكرامة التابعة لمدينة الرقة السورية انعقد المؤتمر الأول لناحية الكرامة لحزب سوريا المستقبل تحت شعار / سوريا ديمقراطية لا مركزية..ترسيخ الإدارة الذاتية تعزيز قوات سوريا ديمقراطية  / بحضور مئة وخمسون مندوباً جاءوا من مختلف البلدات والقرى التابعة لناحية الكرامة.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ،ومن ثم كلمة ترحيبية بالضيوف ،قراءة التقرير السياسي لفرع الرقة ،والتوجيهات الصادرة عن المجلس العام لحزب سوريا المستقبل، ثم تلاها قراءة التقرير التنظيمي للجنة الكرامة، والاستماع لكلمات الضيوف والشخصيات والبرقيات الواردة للتهنئة بعقد المؤتمر.

أكد المؤتمرون بأنه في ظل غياب الأحزاب الوطنية الجامعة لكل أطياف وشرائح الشعب السوري بمختلف قومياتهم وأديانهم ومذاهبهم.

الشعب أحوج مايكون فيه في هذه المرحلة الدقيقة والمفصلية إلى حزب يعيد اللحمة الوطنية ،ويحافظ على وحدة البلاد إلى حزب تقدمي يؤمن بالتغيير السياسي السلمي ،وعقد اجتماعي ودستوري يؤسس لسوريا ديمقراطية لا مركزية تقوم على مبادئ التعددية وحرية الاعتقاد والتعبيير والمساواة بين الجنسين ،وتساوي المواطنين بالحقوق والواجبات حزب يرفض أشكال الشيفونية والعنصرية.

وأكد المؤتمرون على إقامة أفضل العلاقات مع أعضاء المعارضة السورية ودعوتهم للتعاون والعمل المشترك ورصد كل الطاقات ،من أجل وقف نزيف الدم وإعادة البناء والاستقرار والعمل على تقديم كل مايلزم لعودة النازحين والمهجرين إلى أماكن سكنهم ،وكانت القوى والمنظمات التي تؤمن بالحل السلملي ،وعودة المبعدين نتيجة للصراع القائم.


كما أكد المؤتمرون بأنهم ينطلقون في تطوير ونشر الحزب في مصلحة الشعب السوري، ووحدة الأراضي السورية التي تقدم على كل مصلحة قومية أو مذهبية أو دينية ،ويرفضون المحاصصة على هذه الأسس ،وبأنهم غير مرتبطين بأجندات إقليمية أو دولية أو برامج وأحزاب وتنظيمات سياسية.

وأجمع المؤتمرون على أن الجميع في حزب سوريا المستقبل يرون بأن الحل السياسي للأزمة السورية برعاية دولية هو الخيار الذي لا بديل عنه ،على أن تكون جميع أطياف الشعب السوري ممثلة بالعملية السياسية دون إقصاء أي مكون، بما فيه ذلك تعديل الدستور السوري ،والمشاركة بحرية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بإشراف الامم المتحدة.

وانتهى المؤتمر بانتخاب رئيس مجلس ناحية الكرامة
كما تم انتخاب نائب رئيس ناحية الكرامة ،وانتخاب أعضاء مجلس ناحية الكرامة وعددهم /21/ عضواً ،وانتخاب أعضاء مؤتمر المحافظة.