المنتدى الأول لعوائل مدينة الرقة تحت رعاية حزب سوريا المستقبل

747



ألتقى اليوم الخميس بتاريخ 20_2_2020 حزب سوريا المستقبل متمثلاً برئيس الحزب الرفيق إبراهيم القفطان ومكتب العلاقات العامة الرفيقة جلاء حمزاوي ،وأعضاء من فرع الرقة بعوائل مدينة الرقة ،والذين بلغ عددهم كحضور 250 شخصاً ،وذلك في مركز الرقة للثقافة والفنون ،وتحت عنوان المنتدى الأول لعوائل مدينة الرقة.

هدف هذا المنتدى إلى  تسليط الضوء على الوضع السياسي العام في سوريا ،ولشرح رؤية حزب سوريا المستقبل تجاه حل الأزمة السورية وفق معايير مجتمعية تحفظ حق الجميع دون إقصاء أي مكون على حساب مكون آخر.

وقف الحاضرون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وتخلل المنتدى إلقاء كلمة ترحيبية بالحضور ،وتلخيص حول المساهمة في توحيد الصف نحو حل الأزمة السورية التي طال أمدها ،ونحو ووقف إراقة الدم السوري.

وأوضح الرفيق إبراهيم القفطان خلال كلمة ألقاها وعبَّر فيها عن أهداف ومبادئ الحزب الجامع والشامل لكافة السوريين ،موضحاً بأن الحزب مستعد للحوار مع جميع الجهات التي تسعى إلى الحل السوري للوصول إلى حل مشترك.

وبين القفطان بأن الحزب لا يعارض أحداً بشخصيته بل يعارض سياسته في حكم الدولة وطريقة معاملته مع الشعب ،حيث قال: “نحن لا نقتل مجرم بل نحاول تخليصه من إجرامه وأن نضمن أنه لن يعود له مجدداً”.

كما أكد القفطان على ضرورة وقوف الجميع جنباً إلى جنب مع اقتراب المؤتمر العام الثاني للحزب ،وذلك خلال الفترة المقبلة.

اختتم المنتدى بفتح باب النقاش مع الحضور حول المحاور السابقة وبالرد على تساؤلات واستفسارات الجميع وبتوزيع بروشورات توضح أهداف ومبادئ الحزب.