حزب سورية المستقبل

الدم الفاسد لرجل أعمال مقرب من اردوغان!

102


كشف نائب رئيس تكتل نواب حزب الشعب الجمهوري التركي، اوزجور اوزيل، أن رجل الأعمال التركي مراد صانجاك المقرب من اردوغان، يستورد أكياس الدم من اوروبا بغية اتلافها، لقرب انتهاء صلاحيتها، لكنه وعبر شركته “Maxicells” يبيعها في تركيا بأضعاف سعرها للمرضى المحتاجين في تركيا، بموجب تصريح من هيئة التأمينات الاجتماعية والهلال الأحمر التركي، منذ عام 2017.
وفق الغد برس.
وأشارت الغد أن أرباح شركة صانجاك تصل إلى 1800 %.
وتحصل الشركات المملوكة لرجال الأعمال الأتراك المقربين من الحكومة ومن الحزب الحاكم، على إعفاءات وحزم تحفيزية، ولهم الأولوية في الحصول على المناقصات.

وأكد تقرير الغد برس، أن مدة صلاحية شحنات الدم المستورد هي 3 اشهر، على أمل أن يقوم التاجر التركي بإتلافها، لكنه يبيعها أضعاف سعرها، رغم أن القانون التركي يحظر بيع الدم الذي تقل صلاحيته عن عام واحد.

وذكر النائب الجمهوري اوزيل، أن 7 شركات تركية، لنقل الدم اجتمعت في فترة سابقة، لتحديد أسس استيراد الدم وتوزيعه في تركيا، على المستشفيات والمراكز الصحية، والتحقت بالاجتماع لاحقاً، أكثر من 11 شركة أخرى، لكن في النهاية تم تحديد اسماء الشركات التي لها الأولوية في استيراد وتوزيع الدم، وكانت تحديداً الشركات التي تتميز بعلاقات واسعة مع الحكومة التركية أومع حزب العدالة والتنمية.

#حزب_سوريا_المستقبل
#تقرير