حزب سورية المستقبل

مقاطع فيديو مروعة بشعة تخرج من سوريا

690

تقرير مراسل قناة CNN الأمريكية يتحدث عما قامت به مجموعات من السوريين المتطرفين الذين كانوا مع الجيش التركي عند غزوه للشمال السوري تحت ذريعة إنشاء منطقة آمنة سميت العملية العسكرية “نبع السلام”.

يشير المراسل إلى مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي نشرتها مواقع تابعة للمسلحين السوريين المتطرفين تظهر فيها حجم وفظاعة الإنتهاكات من قتل وتعذيب وتشريد لكم هائل من الجرائم الوحشية التي قامت بها هذه المجموعات المسلحة المتطرفة من الفصائل السورية التي رافقت الجيش التركي في عدوانه.

ويشير المراسل في تقريره إلى أن الأكراد السوريين رجالاً ونساءً كان يتم إستهدافهم بشكل مقصود ومتعمد بالعملية العسكرية التي تهدف لإنشاء منطقة آمنة المسماة “نبع السلام”!!.

وبعد عرض مقطع فيديو نشره فصيل “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني الذي شارك الجيش التركي في عدوانه على الشمال السوري عن عملية قتل الشهيدة هفرين خلف الأمين العامة لحزب سوريا المستقبل, وذلك بعد استهداف سيارتها على الطريق الدولي m4.

ثم يظهر المراسل الصحفي في مشهد بنفس موقع الجريمة الشنعاء قائلا: “في شمال شرق سوريا تدخلت تركيا ومعها فصائل عسكرية من السوريين لإنشاء منطقة آمنة ,وهنا نرى هذه السيارة السوداء التي كانت فيها السياسية الكردية “هفرين خلف” والتي تم تعذيبها بوحشية ثم قتلها ,وهذا يثير التساؤل عن حقيقة هدف تركيا مما تفعله”.

ويظهر الفيديو صفحة من التقرير الطبي الذي يوضح حقيقة ما تعرضت له الشهيدة هفرين خلف من تعذيب وقتل وتشويه طال جثتها ,ثم يعرض التقرير للقطات يظهر فيها مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية إلى سوريا “جيمس جيفري” أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي قائلاً: “أن القوات الأمريكية فى الشمال السوري عثرت على أدلة تثبت ارتكاب الجيش التركي (جرائم حرب) أثناء تنفيذ عملياته العسكرية ضد المقاتلين الأكراد بشمال سوريا”.

ثم لقطات ضمن مقابلة لوزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” على قناة CNN الأمريكية: “وتحدث فيها محذراً تركيا من انتهاكات لحقوق الإنسان وجرائم ضد المدنيين من قبل قوات مدعومة من تركيا شمال سوريا وحجم القتل والتعذيب الذي تعرضت له السياسية الكردية هفرين خلف”.

وأختتم التقرير حول ماهية المقاتلين الذين ساعدوا تركيا بعملها العسكري شمال شرق سوريا وعن تحقيقات وتقارير تشير إلى مشاركة عناصر من مقاتلي القاعدة الإرهابية الذين يسيطرون على إدلب ,شاركوا ضمن الفصائل التي قاتلت إلى جانب الجيش التركي بعملية “نبع السلام”.

#حزب_سوريا_المستقبل
#تقرير

رابط الفيديو عن موقع ال CNN

https://edition.cnn.com/videos/world/2019/10/23/syria-violence-npw-pkg-vpx.cnn