حزب سورية المستقبل

هفرين خلف.. الحزن الأحمر أقوى الألوان.

2٬030

 

استشهدت الرفيقة هفرين خلف الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل صباح اليوم، بعد استهداف سيارتها من قبل الجيش التركي، في الطريق بين القامشلي ومنبج وهي تؤدي واجبها الوطني. وكان برفقتها سائقها “فرهاد” الذي استشهد معها.

ولدت الرفيقة هفرين في مدينة ديريك، عام 1984، ودرست في مدارسها قبل أن تلتحق في جامعة حلب لتدرس في كلية الهندسة المدنية وتتخرج عام 2009.

التحقت بالعمل السياسي مع بداية الأزمة السورية، ثم تفرغت له. نشطت في المؤسسات الحقوقية والإنسانية قبل أن تتفرغ للعمل السياسي، انتخبت في منصب الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل بعد تشكيله في 18 آذار عام 2018.

كانت الرفيقة هفرين مثال الجد والنشاط والعمل والالتزام. وأثمرت جهودها في إنتاج بنية داخلية قوية في حزب سوريا المستقبل، وساهمت في رفد الحزب بخبرات نسائية محترفة.

كان لها الدور البارز في خلق حالة سورية جامعة، فقد أعطت الأمل من خلال عملها في حزب سوريا المستقبل حديث العهد. الحزب الذي يطمح لبناء سوريا موحدة ديمقراطية لا مركزية رغم الانقسامات القومية والدينية والمذهبية والطائفية التي تشهدها الساحة السورية بعد أكثر من 8 سنوات من الحرب القاسية.

شاركت الرفيقة هفرين في نشاطات مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا. ورفدت تلك الأنشطة بخبرتها في المجال السياسي والحقوقي والإنساني.

في مقابلتها الأخيرة مع موقع Jin News قالت الرفيقة هفرين: “الهجوم التركي على الشمال السوري عمل إجرامي، مخالف للقوانين الدولية”. هذه المرة طالت جرائم تركيا مهندسة حزب سوريا المستقبل، وأمينته العامة.

كتب رئيس حزب سوريا المستقبل الرفيق ابراهيم القفطان في رثاء رفيقة دربه: “كم أفجعني استشهاد رفيقة دربي، أيقونة الفرات، المهندسة هفرين خلف. عهداً علينا يا رفيقة، أشهد أمام الله والتاريخ أننا على العهد باقون”

في حوار لموقع حزب سوريا المستقبل قالت هفرين: “دمّرت الحرب في سوريا، أماكن طفولة الملايين من السوريين. في مخيم عين عيسى للنازحين السوريين، اقترحنا أن نهدي نازحي كل خيمة، شجرة صغيرة، يزرعونها أمام خيمتهم. يعتنوا بها. لتكون ذكرى منهم، بعد مغادرتهم المخيم باتجاه مدنهم ومنازلهم. ستكون ذكرى خضراء جميلة، في أرض ضمّت أحزانهم وتشردهم”. ثم أكملت بحزن شديد: “لم تثمر الفكرة.. ربما كانت أحزانهم الحمراء، أقوى بكثير من بقية الألوان”.

اليوم رفيقة هفرين، اكتملت مشاعرنا، وعرفنا ماذا تعني جملتك العذبة تلك. اليوم عرفنا ماذا يعني الحزن الأحمر وماذا تعني بقية الألوان.

لروحك السلام يا أيقونة الفرات.

حزب سوريا المستقبل _منظمة أوروبا

١٢/١٠/٢٠١٩