حزب سورية المستقبل

ورشة بوخوم.. الرابعة لمسد في أوروبا

118

يعقد على مدار يومي 21 و22 أيلول ورشة عمل في مدينة بوخوم “Bochum” الألمانية، بدعوة من مجلس سوريا الديمقراطية، وبحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات السورية الإعلامية والأكاديمية والحقوقية والسياسية.

وتتناول الورشة ثلاث نقاط رئيسية، وهي تقديم ودراسة مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وآليات خارطة الطريق لحل الأزمة السورية المنبثقة عن مؤتمر الحوار السوري السوري الثالث والذي عقد في كوباني نهاية آذار الماضي، والدعوة لعقد مؤتمر خاص بالقوى والشخصيات الوطنية الديمقراطية في سوريا. وفق ما ذكره لموقعنا عضو قيادة حزب سوريا المستقبل في أوروبا حسين عمر.

وتعتبر ورشة بوخوم الورشة الرابعة حتى الآن التي يدعو لها مجلس سوريا الديمقراطية في أوروبا، بعد ورشات باريس وفيينا وبرلين.

ويضيف عمر: “تختلف ورشة بوخوم عن الورشات السابقة بسبب حضور شخصيات أكاديمية وإعلامية وحقوقية مهمة”.

وسيعمل مجلس سوريا الدديمقراطية على الدعوة أيضاً لورشات عمل أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة القادمة، تستهدف شرائح مجتمعية وسياسية وأكاديمية وإعلامية. قال عمر.

تعقد ورشة بوخوم في الفترة التي تشهد فيها الساحة السورية تغييرات مهمة على الصعيدين العسكري والسياسي. بعد قمة أنقرة التي جمعت ضامني الأستانة، تركيا وإيران وروسيا. قمة المأزومين الثلاثة. والتي تم الإعلان فيها عن إنجاز اللجنة الدستورية، مع إعادة العمل بتفاهم وقف التصعيد في إدلب، والهجوم الإعلامي على الإدارة الذاتية وآليات عملها، ونشر الأكاذيب.

#حزب_سوريا_المستقبل
#تقرير
#بوخوم