حزب سوريا المستقبل يحيي التراث الأصيل في الرقة

922

قامت لجنة فرع الرقة الخط الغربي اليوم الأربعاء بتاريخ 28/8/2019 بإطلاق مهرجان سباق الخيول الأصيلة تحت شعار “إحياء التراث الأصيل” ,وذلك بالتنسيق مع جمعية الخيل ,مكتب التنظيم العام ,مكتب العلاقات العامة ,مكتب الاعلام وبرعاية الأمانة العامة لحزب سوريا المستقبل.

أقيم المهرجان في قرية الخيالة الواقعة على طريق الرقة السلحبية, ويعد هذا المهرجان هو الأول بعد تحرير المنطقة من براثن الإرهاب “داعش” ,وبعد غياب أكثر من تسع سنين على إقامة مثل هذه المهرجانات.

حضر هذا المهرجان عدد من أفرع حزب سوريا المستقبل “فرع إدلب, فرع الفرات ,فرع الطبقة” ,وفد من مجلس سوريا الديمقراطية ,مجلس الرقة المدني ,لجنة الثقافة والتراث في الرقة ,عدد من الهيئات والمنظمات من مدينتي الرقة والطبقة ,وعدد من كبير من وجهاء العشائر من المنطقة.

بدأت فعاليات المهرجان بعرض قدمته جمعية الخيل باستعراض للخيول المشاركة ,تلاها إلقاء كلمة ترحيبية بالضيوف ألقتها الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل المهندسة “هفرين خلف” مخاطبةً أهالي الرقة وجميع الضيوف والمؤسسات وجميع أهالي سوريا.

حيث قالت: “نحن هنا اليوم نجتمع لنؤكد على أصالتنا ,لنؤكد على قيمنا الحضارية التي بدأت من ها هنا من أرض الرقة الكريمة, أرض الرقة الحرة ,ولن تعبر الكلمات عن هذه الفرحة التي تملئ عيون الحاضرين هنا, لأنها فرحة استرجاع قيمنا وأصالتنا ,فرحة إحياء فراتنا بخيولها وخيالتها التي هي حاضرة بجميع أصولها”.

وأضافت “نُهدي هذه الفعالية لأرواح هي صاحبة الفضل الأكبر لوقوفنا اليوم حتى نستطيع أن نحيي تراثاً, حتى نستطيع أن نؤكد على أصالتنا وتماسكنا بهذه الأرض الحرة ,على أننا لن نتركها أبداً ,تلك الأرواح التي وهبت نفسها لتهدي الحرية لشعب سوريا الأبي”.

وعن المرحلة الحالية قالت هفرين خلف: “في هذه المرحلة التي نعيشها من التهديدات المتكررة والمتلاحقة باجتياح المنطقة ,ووجودنا اليوم جنباً إلى جنب هو تأكيد على تماسكنا وتمسكنا بأرضنا وحريتنا, ونؤكد من هنا أن الأيدي التي تهدف إلى زرع الفتنة بين المكونات السورية لن تنجح فنحن متماسكون ومتمسكون بأرضنا وحريتنا”.

وألقى أيضاً السيد حسن مصطفى رئيس لجنة الثقافة والفن كلمة بارك فيها هذا المهرجان وأكد من خلالها على أهمية الخيل العربي الأصيل.

تلاها كلمة الشيخ عايد البركات الذي رحب بجميع الضيوف ,وأكد على أن تنظيم داعش حرم أبناء سوريا من هكذا فعاليات ,موضحاً أن حزب سوريا المستقبل بفعالياته ونشاطاته يعيد البسمة والفرح إلى السوريين.

وبعد انتهاء الكلمات بدأت فعاليات السباق والتي كانت على ثلاث مراحل, وأولها سباق ال 1000 متر بمشاركة 10 متسابقين, والثانية سباق ال 1200 متر, والثالثة 1600 متر ,ليتم بعد ذلك تكريم الفائزين من قبل اللجنة المشكَّلة من أعضاء الحزب وتقديم الجوائز من قبل الأمين العام للحزب من ميداليات ذهبية وجوائز مادية, وتقديم ثلاثة كؤوس للفائزين بالمركز الأول في السباقات الثلاث.

اختتم  المهرجان بعقد حلقات الدبكات الشعبية والعروض, والتي قدمتها لجنة الثقافة والتراث في الرقة.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف من هذا المهرجان هو إحياء التراث العربي الأصيل ,وتحفيز الشباب على الاهتمام برياضة الخيل ,وزرع المحبة بين جميع المكونات كون أغلب المشاركين من مكونات عدة.

#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الرقة
#الرقة