حزب سورية المستقبل

الاجتماع الدوري للأحزاب السياسية

60

عقد يوم الاثنين 29/7/2019 الاجتماع الدوري للأحزاب بحضور كل من حزب سوريا المستقبل ,الحزب الديمقراطي الكردي السوري ,حزب التغيير ,حزب المحافظين ,الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) ,مؤتمر ستار ومجلس سوريا الديمقراطية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء, ومن ثم تم مناقشة الوضع السياسي والتهديدات التركية ,وكذلك مناقشة وضع المرأة وما توصلت إليه والمشاكل التي تعترض طريقها, وكذلك الوضع التنظيمي ,والنقد والنقد الذاتي.

تم بعدها إصدار بيان، وهذا نص البيان:

تركيا تقوم مرة أخرى بتصعيد تهديداتها ضد مناطق شمال شرقي سوريا بعدة ذرائع، وفرض شروطها من خلال إقامة منطقة آمنة على الحدود تكون بمثابة احتلال وتحاول بشتى الطرق زعزعة الأمن والاستقرار, ويزيد من تعقيدات الأزمة ويحول شمال شرق سوريا إلى منطقة مفتوحة أمام الفوضى وضرب جميع المساعي والجهود الدولية للوصول إلى حل سياسي، ونحن في هذه المرحلة بحاجة إلى استراتيجيات سياسية وأمنية لمواجهة هذه التهديدات ,ويتطلب التكاتف بين مختلف مكونات شعبنا.

وإننا كامرأة ضمن الأحزاب السياسية ,ندين ونستنكر العدوان التركي لأراضينا, ونؤكد أن أعي اعتداء تركي ليس هدفه مكون بعينه ,وإنما يهدف إلى المزيد من احتلال الأراضي.

#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الجزيرة
#مكتب_الحسكة