حزب سورية المستقبل

استمرار الحملة التوعوية تحت شعار المرأة نحو المستقبل في كافة المدن والنواحي

342

تستمر مكاتب المرأة في الحزب بلقاءاتها الدورية ضمن حملتها التوعوية والتنظيمية تحت شعار “المرأة نحو المستقبل” بعقد ندواتها واجتماعاتها ومحاضراتها في كافة المدن والنواحي.

وعلى هذا تم اليوم الأربعاء 17،7،2019 عقد اجتماع تضمن إلقاء محاضرة في بلدة القحطانية شرق المقاطعة, وألقى المحاضرة كلاً من السيدة هندرين سينو إدارية مكتب التنظيم في فرع الجزيرة ,والسيدات خديجة ونجلاء خلف إداريات مكاتب المرأة والتنظيم في مكتب القامشلي.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً للشهداء، تلاها الترحيب بالمتواجدات ,والحديث عن دور المرأة الريادي بعد الثورة السورية في تطور المجتمعات.

تم التطرق لمعاناة المرأة في العصور السالفة وكيفية استردادها لحقوقها ومساواتها مع الرجل, وذلك مع عدم التقصير بواجباتها، وضرورة تحررها من القيود، والحرية المقصود بها هنا هي حرية التفكير وليست الحرية المناقضة لمبادئنا وعاداتنا في مجتمعاتنا الشرقية.

وبعدها تم شرح ما ورد في النظام الأساسي للحزب بخصوص المرأة وتحررها وحقوقها وواجباتها مع فتح باب النقاش مع المتواجدات عن ازدهارهن والصعوبات والعراقيل التي تعترض سير عملهن.

انتهت المحاضرة على أمل إلقاء محاضرة أخرى لزيادة وعي النساء في المنطقة حتى الوصول إلى مستوى عالمي من تحرر النساء الديمقراطي.
#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الجزيرة
#مكتب_القامشلي