حزب سورية المستقبل

افتتاح دورة حزب سوريا المستقبل التدريبية الرابعة باسم دورة الشهيد جميل عبد القادر 

480

قام حزب سوريا المستقبل بافتتاح الدورة التدريبية والفكرية الرابعة لأعضاء حزب سوريا المستقبل من كافة الفروع, والتي تم تسميتها باسم دورة الشهيد جميل عبد القادر.

وقام بافتتاح الدورة المهندس ابراهيم القفطان رئيس حزب سوريا المستقبل ,وذلك اليوم السبت بتاريخ 20/7/2019 ,وتم تسمية الدورة بالاجتماع الأول للمتدربين الملتحقين بالدورة بعد اجماعهم على اسم الشهيد جميل عبد القادر الذي استشهد في حملة تحرير الرقة.

وتم ايضاً خلال الافتتاح  تشكيل الكومينات وهي عبارة عن تقسيم المتدربين إلى مجموعات بحسب العدد وتم تشكيل أربع كومينات من الشباب اناثاً وذكور, وتشكيل عدة لجان ومنها لجنة الحراسة ومهمتها حراسة الأكاديمية ,ولجنة المطبخ , لجنة الرياضة, ولجنة المكتبة.

حيث قام مكتب التأهيل الفكري لحزب سوريا المستقبل وهو المشرف على الدورة بتوزيع الدفاتر والأقلام وكل ما يلزم المتدربين لإتمام الدورة التدريبية على أكمل وجه.

وتم عقد اجتماع من قبل مكتب التأهيل الفكري الممثل بالأستاذة سميرة العزيز ,والأستاذ منصور الشيخ المشرفين على الدورة ,وقاموا بتوجيه الملتحقين بالدورة ,وإعطائهم برنامج الدورة.

يتألف برنامج الدورة من محاضرات عدة تمتد على مدار اثنان وعشرون يوماً ,وسيتم فيها إعطاء ما يلي ” أهمية التدريب  ,الأسلوب والخطابة والنقد والنقد الذاتي, أسلوب ونسق الحقيقة ,المصطلحات , تاريخ الشرق الأوسط  ,تاريخ سوريا, القيادة عبر التاريخ, التنظيم, تاريخ المرأة ,المرأة والتحرر, السياسة ودور الأحزاب,  الثقافة والقيم الإنسانية , أخوة الشعوب, الدبلوماسية  ,أشكال الحكم, و برنامج الحزب، النظام الداخلي، الحرب الخاصة ،الدفاع المشروع ،والتقييم “.

وبعد الافتتاح ,ألقى المهندس ابراهيم القفطان  كلمة للمتدربين الملتحقين بالدورة وتحدث فيها عن الوضع السياسي في المنطقة ,وبعد الكلمة تم البدء ببرنامج الدورة وإلقاء المحاضرة الأولى عن “أهمية التدريب”.

#حزب_سوريا_المستقبل
#مكتب_التأهيل_الفكري