حزب سورية المستقبل

استمرار ندوات المرأة نحو المستقبل في ناحية أبو راسين

163

تستمر الحملة التوعوية التنظيمية التي تقوم بها مكاتب المرأة بعقد ندواتها واجتماعاتها تحت شعار المرأة نحو المستقبل، وعلى هذا تم يوم أمس الخميس بتاريخ 11/7/2019 إلقاء محاضرة في ناحية ابو راسين زركان شمال مقاطعة الحسكة.

ألقى المحاضرة كلاً من : أفين محمد إدارية مكتب تنظيم المرأة في فرع الجزيرة ،وهندرين سينو إدارية مكتب التنظيم في فرع الجزيرة ،ونجاح العيسى إدارية مكتب تنظيم المرأة في مكتب الحسكة.

ابتدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تلاها الترحيب بالمتواجدات ،والحديث عن أهداف حزب سوريا المستقبل ونظامه الداخلي ،وعلى ما ورد فيه بخصوص المرأة.

تم الحديث ايضاً عن حقوق المرأة التي تم استردادها بعد أن كانت مهمشة منذ آلاف السنوات، وعلى ضرورة توعية المرأة حتى تتمكن من استخدامها على الوجه الصحيح وكي لا تنعكس سلباً عليها خصوصاً، وعلى المجتمع عموماً.

هذا وتم أيضاً شرح أهمية تدريب المرأة وتنظيمها كي تتمكن من معرفة واجباتها وحقوقها والموازنة بينهما دون أن ترجح كفة على الكفة الأخرى ويحدث الاختلال حينها.

عقبها الحديث عن حرية المرأة والمقصود هنا هو حرية الفكر والوعي ،وليس الحرية المناقضة لعاداتنا فنحن في البداية والنهاية نعيش ضمن اطار مجتمع شرقي متميز وحضاري له عاداته وأعرافه وتقاليده المميزة.

تم تبادل النقاش مع المتواجدات على مستوى واسع ضمن قضايا من واقع المنطقة وكذلك انتقادات بناءة.
وانتهت المحاضرة بوعود على أمل تكثيف الزيارات والمحاضرات في المدينة والقرى التابعة لها.

#حزب_سوريا_المستقبل

#فرع_الجزيرة

#مكتب_الحسكة