حزب سورية المستقبل

استمرار الحملة التوعوية والتنظيمية ..المرأة نحو المستقبل في كافة المدن والنواحي

141

قام أمس الثلاثاء بتاريخ 9/7/2019 فرع الجزيرة ومكتب الحسكة لحزب سوريا المستقبل ,بإلقاء محاضرة عن المرأة ,وحقوقها وواجباتها في ناحية أم حجيرة التابعة لبلدة الهول شرق الحسكة.
ألقى المحاضرة كلاً من السيدة أفين محمد الإدارية في مكتب تنظيم المرأة ,السيدة هندرين سينو إدارية مكتب التنظيم لفرع الجزيرة ,والسيدة نجاح العيسى الإدارية في مكتب تنظيم المرأة لمكتب الحسكة.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,تلاها الترحيب بالحضور, والتحدث عن رسالة وأهداف حزب سوريا المستقبل ومرتكزاته الأساسية كالحرية والديمقراطية والتعددية واللامركزية.

عقبها الحديث عن المرأة ومعاناتها منذ آلاف السنين ,والتأكيد على ما نصه النظام الداخلي للحزب بضرورة مساواتها مع الرجل ,ومكافحة العنف الموجه ضدها سواء العنف النفسي أو الجسدي ,ودعم مشاريعها الاقتصادية.

هذا وبالإضافة إلى ضرورة توعيتها وتدريبها بالنهج السليم حتى تتمكن من ممارسة حقوقها بالوجه الصحيح ,وذلك لما للتوعية من أهمية خاصة في ممارسة الحقوق على الوجه الأمثل.
تضمنت المحاضرة مناقشات عديدة من الحضور, وكذلك اقتراحات لتطوير دور المرأة ,بالإضافة إلى نقد بعض المؤسسات التي تعاني المرأة فيها من التهميش.
انتهت المحاضرة على أمل وجود لقاءات ومحاضرات أخرى في المنطقة ,وذلك لتأهيل أكبر عدد ممكن من النساء السوريات.

#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الجزيرة
#مكتب_الحسكة