“من يضع يده على المحراث ,,, لا ينظر إلى الخلف”

615

بصور الشهيد وبالورود وبالقلوب الحزينة والمشتاقة وإحياءً للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العضو المؤسس لحزب سورية المستقبل وعضو لجنة العلاقات العامة وعضو مكتب العلاقات لمجلس سورية الديمقراطية الشهيد “عمر علوش” ,وبرعاية مجلس الرقة المدني بالتعاون مع مجلس ناحية عين عيسى تم إقامة خيمة الاستذكار السنوية الأولى في ناحية “عين عيسى”.

حضر مراسم الاستذكار رئاسة وأعضاء أفرع حزب سورية المستقبل بالإضافة إلى عدد واسع من أهالي المنطقة وذوي الشهيد وممثلون عن كل من “قوات التحالف الدولي ،قوات سورية الديمقراطية ، حزب الاتحاد الديمقراطي، مجلس سورية الديمقراطية، التحالف الوطني الديمقراطي السوري وممثلون عن الإدارات المدنية في شمال وشرق سورية وشيوخ عشائر المنطقة”.

بدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وألقي خلال المراسم كلمات عدة جاء في مجملها” التأكيد على دور الشهيد عمر علوش في ترسيخ مبادئ الأمة الديمقراطية وتطبيق مفهوم العيش المشترك بين مكونات المنطقة, وعلى أنه كرَّس نفسه لخدمة سورية والسوريين ، وشكّل الحجر الأساس لتنظيم سورية المستقبل وسورية الديمقراطية”.

حيث ألقى رئيس حزب سورية المستقبل المهندس “إبراهيم القفطان” كلمة رثا بها الشهيد “عمر علوش” ,حيث قال ” لن تلد النساء مثل عمر الأخ والصديق شهيد الكرامة والحرية مستذكراً قوله “من يضع يده على المحراث ,, لا ينظر إلى الخلف” ,وتابع قائلاً لقد عاهدت عمر أني سأبقى على هذا العهد ,ونعلم جمعياً بأن الشهادة فخر وعزة وكرامة والجميع يعلم أننا كلنا نسير على درب الشهادة إن كان طريقنا هو طريق عمر”.

تم التأكيد أيضاً خلال الكلمات على أنَّ استهداف عمر علوش بأيدي الغدر والخيانة كان استهدافاً لوحدة مكونات المنطقة ووحدة سورية، وزرعٌ للفتن بين مكونات المنطقة آملين أن يكون العام الثامن الذي تمر به سورية من أزمتها، عاماً للسلام والأمان، والتضامن لبناء سورية الجديدة معاهدين بتحقيق آمال الشهداء وتطلعاتهم في ترسيخ قيم ومبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب.

تم خلال مراسم الاستذكار عرض فيلم سنفزيوني عن أبرز أعمال وأقوال الشهيد عمر علوش وفي الختام تم إلقاء قصائد شعرية تصف الشهيد وتحيي مسيرته الانسانية.
#حزب_سورية_المستقبل
#عمر_علوش
#الذكرى_السنوية_الأولى_لاستشهاده