تم خلال هذا الحفل تقديم عرض عسكري للخريجين الذي أكملوا دورتهم خلال الشهر و نصف الشهر, مؤدين القسم العسكري بمواصلة النضال على درب الشهداء.

أُلقي خلال هذا الحفل العديد من الكلمات و منها كلمة لقائد المعسكر السيد “عارف أصفر” مباركاً انتهاء الدورة على المتخرجين.

تلاه إلقاء السيد “إياد خطيب” كلمة رحب فيها بجميع من حضر و مباركاً تخريج هذه الدورة حيث قال: ”

من هنا من أرض معسكر صقور الزاوية, نعلن ميلاد هذا التشكيل العسكري الذي يعتبر أحد دعائم الديمقراطية في شمال سورية المحرر.

لا يخفى على أحد سعي قيادة لواء الشمال الديمقراطي منذ زمن بعيد لتطوير قدرات و مهارات مقاتليها وعناصرها ,نعم قدراتهم الجسدية و قدراتهم الفكرية.

نحن أمام تشكيل من المقاتلين الأشاوس, ممن حملوا على عاتقهم حماية أرض سورية من كل معتد و غاصب ,و حملوا أيضاً في فكرهم بناء دولة ديمقراطية تعددية لا مركزية تكون نبراساً و منارة في تعايش الشعوب.

هذا التشكيل الذي يعتبر جزءاً من قوات سورية الديمقراطية كان له باعٌ طويل في محاربة قوى الشر والظلام المتمثلة بداعش ,و كان له الشرف في الدفاع والذود عن أرض عفرين الطاهرة من المعتدي التركي و مرتزقته.

و الآن أتوجه بالكلمة إلى رفاقي المقاتلين و أقول لهم نعتز بكم و بفكركم.

و أحب أن أنوه أننا في لواء الشمال الديمقراطي لسنا دعاة حربٍ ,بل دعاة سلام و تعايش و أننا نؤمن بأن القضية لابد أن تحل عن طريق الحوار و القنوات الدبلوماسية, لذلك إننا في لواء الشمال الديمقراطي نؤيد فكر و منهج رفاقنا في مجلس سورية الديمقراطية و حزب سورية المستقبل الساعي للحل السياسي ,و إرساء دعائم الديمقراطية و التعددية في كل أرجاء سورية.

حزب سورية المستقبل يعتبر النواة الحقيقية لمشروع سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية لكل السوريين, و يحمل في فكره و منهجه رؤيا جادة و فاعلة للحل السياسي.

إن تشكيلكم هذا أيها الرفاق الأبطال بما يحمله من قوة و فكر يجب أن يكون حامي للديمقراطية والحرية لكل أبناء سورية ,و لا يخفى عليكم ما يحاك في الخفاء من مؤامرات ضد شعبنا و أرضنا ,و ها هي إدلب مثال حي على ذلك حيث سعت قوى إقليمية و دولية لجعلها مركزاً لبعض التنظيمات الإرهابية, و الآن تسعى هذه القوى لشرعنة احتلال إدلب بحجة وجود هذه التنظيمات.

و لذلك لا بد أن نكون على قدر عال من الوعي السياسي لحقيقة ما يجري و أن تكون قواتنا على أهبة الاستعداد لحماية أهلنا المدنيين في إدلب و أن نكون سنداً وظهيراً لرفاقنا في حزب سورية المستقبل في سعيهم للحل السلمي العادل الذي يجنب سورية مزيداً من ويلات الحرب و يعيد لأبنائها حقوقهم المشروعة في الديمقراطية و التعددية.

وعاشت سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية.”

اختتم الحفل بإلقاء كلمة من قبل الناطق باسم جيش الثوار السيد “أحمد سلطان” الذي بدوره بارك تخريج هذه الدورة على المتخرجين و على الشعب السوري العظيم، حيث قال:”بفضل دماء شهدائنا تحررت هذه الأرض ,الذين سطروا أروع البطولات في سبيل تحرير أراضيهم من أي عدوان عليهم ,و نعاهدهم بتصعيد النضال و المقاومة ,حتى تحرير كامل أراضي سورية و شعبنا من المحتلين و كافة أدواتهم”.

#حزب_سورية_المستقبل
#لواء_الشمال_الديمقراطي
#معسكر_صقور_الزاوية
#منبج