حزب سوريا المستقبل .. ندوة حوارية تحت عنوان الانتماء والهوية الوطنية

1٬034

ضمن سلسلة المحاضرات والندوات الحوارية الثقافية والفكرية , أقام حزب سوريا المستقبل ندوة حوارية تحت عنوان الانتماء والهوية الوطنية ,وذلك في مدينة منبج بمكتبة منلا غزيل في الثانوية الصناعية ,والتي تهدف إلى تعزيز ونشر ورفع المستوى الفكري والسياسي في المجتمع بشكل عام.

أدار هذه الندوة المهندس ابراهيم القفطان رئيس حزب سوريا المستقبل ,وكان في ديوانها السيدة فطوم الشرق رئيسة فرع منبج ,وذلك بحضور العديد من الممثلين عن المؤسسات والأحزاب السياسية ومثقفين ووفود من أبناء مدينة منبج وريفها.

ألقى القفطان خلال الندوة كلمة تحدث فيها عن مفهوم الهوية الوطنية, وعناصرها ,وعن أهمية الوعي بالهوية الوطنية والالتزام بها, وأهميتها في رفع شأن الأمم وتقدمها وازدهارها, والعوامل التي تؤثر في بناء الهوية  وعن الفروقات بين الهوية إن كانت قومية أو دينية.

وأكد القفطان على أن الهوية الوطنية هي الجامع للهويات المتفرقة, وبوجودها يتم الضمان المحقق لكافة الأطياف والمكونات والأديان حيث قال: “هناك تعاريف كثيرة عن الهوية ,ولكن عليك أن تعرف نفسك قبل أن تعرف غيرك ,وعليك أن تعرف ذاتك قبل أن تعرف غيرك ,وبمعرفتك لذاتك تستطيع معرفة غيرك”.

وطرح أيضاً أهم العوامل المؤثرة على الهوية والانتماء، والارتباط بالمكان الذي يعتمد على دور الهوية في تنميته وتعزيزه عند الأفراد والجماعات, وعن العناصر التي لابد من توافرها في الهوية, والتي تختلف من أمة إلى أخرى.

تخلل الندوة عدد من المداخلات من قبل المشاركين حول مفهوم الهوية الوطنية والانتماء.

#حزب_سوريا_المستقبل
#منبج