حزب سورية المستقبل

من منبج حشد جماهيري كبير في اجتماع فرع منبج الموسع

69

بمشاركة المئات من الأهالي في الخط الشرقي لمدينة منبج عقد فرع حزب سوريا المستقبل في منبج اجتماعاً جماهيرياً لشرح الوضع السياسي وأهداف حزب سوريا المستقبل ,بدأ بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ومن ديوان الاجتماع ألقى الرفيق جاهد عضو المجلس العام لحزب سوريا المستقبل كلمةً افتتحها بالترحيب بالأهالي متمنياً أن يكون هذا العام الجديد عاماً مبشراً بالخير والأمن والأمان ،مشيراً إلى أن ما حدث في أواخر العام الماضي من احتلال مناطق في شمال وشرق سوريا ،وما يحدث الآن في إدلب لا يتفق مع آمالنا وتمنياتنا.

حيث قال “مازالت الأزمة مستمرة إلى اليوم في سوريا ولبنان وإيران واليمن وليبيا وفي العديد من بلدان الشرق الأوسط ،ناهيك عن القضايا المعلقة وخاصة قضية فلسطين ,فالأزمات مازالت مستمرة والقضايا شائكة، كما أن وجود الدول الرأسمالية والدول العظمى التي هي نفسها من وضعت خارطة الطريق للشرق الأوسط متواجدة لأجل مصالحها ومكاسبها ولخلق المشاكل وليس لحلها”.

وتطرق أيضاً خلال حديثه إلى الاجتماع الذي عقد في ألمانيا من قبل عدة دول لحل النزاع الداخلي في ليبيا بين الجنرال حفتر الذي تدعمه بعض دول الخليج وبين حركة الوفاق التي تدعمها تركيا منوهاً إلى أنه رغم تلك الاجتماعات إلَّا أن المشكلة لم تحل والأزمة مستمرة.

ولفت الرفيق جاهد أيضاً إلى أن خطة ترامب التي طرحها تحت اسم خطة السلام منذ يومين هي خطوة أولى لإقصاء الشعب الفلسطيني ،وإلى الآن الأزمات تتوالى وتستمر بالأخص في سوريا وبشكل خاص في مدينة إدلب التي تعاني من موجة القصف والتهجير والنزوح ،فمنهم من نزح إلى تركيا ومنهم إلى مناطق أخرى وأيضاً إلى منبج بعد مبادرة قوات سوريا الديمقراطية الإنسانية ،حيث اتجه قسم إلى مدينة الطبقة ومنهم من بقي في منبج.

وعن الحوار السوري السوري قال الرفيق جاهد “أؤكد من هنا أننا أبدينا استعدادنا نحن كمناطق شمال شرق سوريا للحوار والتفاهم مع الحكومة السورية ،إلَّا أننا لم نلقى نتيجة نستند إليها للآن ,وأؤكد أيضاً أن حزب سوريا المستقبل مبدؤه ثابت وبرنامجه واضح وهو حل الأزمة السورية داخلياً أي بالحوار السوري السوري ،ونحن مستعدين لفتح أبواب الحوار وتسهيل الأمور مع الطرف الثاني مهما أغلق أبوابه وحتى لو لم يكن مستعد للحوار”.

وفي الختام تحدثت الرفيقة “عذاب العبود” رئاسة فرع منبج لحزب سوريا المستقبل عن حزب سوريا المستقبل وشرحت الأهداف والمبادئ العامة للحزب ,تم وتوزيع النظام الداخلي وبرنامج حزب سوريا المستقبل على الحضور.