ابراهيم القفطان.. بأخوة الشعوب ندحر الاحتلال ونعزز التحرير

869

 

في خطابه في مدينة الرقة المحررة، قال رئيس حزب سوريا المستقبل المهندس إبراهيم القفطان: “بأخوة الشعوب ندحر الاحتلال كما دحرنا الإرهاب”.
اجتمع أكثر من 12 ألف سوري في الملعب البلدي في مدينة الرقة السورية، في الفعالية التي نظمها حزب سوريا المستقبل، وجاءت الجموع من الجزيرة السورية ومن منبج وعفرين وإدلب والطبقة ودير الزور والرقة. وضمت جميع المكونات السورية في مناطق شمال وشرق سوريا.
بدأ القفطان خطابه بالسلام على أبناء الرقة وأبناء سوريا في الشمال والجنوب والشرق والغرب، وأبناء سوريا في المهجر. وتحدث عن سوريا باعتبارها كيان لجميع مكوناتها القومية والدينية والعرقية.
وأضاف: “كما دحرنا تنظيم داعش في مدينة الرقة التي اعتمدها التنظيم مركزاً للخلافة، خلافة القتل والتدمير، سنعمرها لتكون مدينة للورد والياسمين”.
تحدث القفطان عن المشوار الطويل الذي ينتظر أبناء سوريا، حتى يتم تحريرها سياسياً وفكرياً. والتحرير بدأ في الانتصار على الإرهاب، لكن تعزيز التحرير يأتي عبر الحفاظ على الأمن وإعادة الإعمار، ونقل التجربة لتعم كافة الأراضي السورية. ومواجهة التهديدات التركية، عبر وحدة الكلمة والخندق.
وأضاف: “مثلما دحرنا الإرهاب، سندحر الاحتلال، ونوقف التدخلات، ونعزز قوانا بوحدتنا وأخوتنا”.
وتحدث عن التغيير الديمغرافي الذي يجري في مناطق الغوطة وجرابلس واعزاز وعفرين، واشار أن سياسة الحكومة التركية التي تريد تغيير ديمغرافية المنطقة، تستهدفنا وتستهدف أخوتنا ومقاومتنا، ويجب أن يكون في أتم الاستعداد لمواجتهها. وأكد أن ما يجمع ابناء شمال وشرق سوريا أكبر من أن يستطيع الغزاة تفرقته.
وطالب القفطان أن يكون الدستور السوري، من صنع أبناء سوريا، دون أن يتم إقصاء أحد. فلهم وحدهم الحق في تحديد أي دستور يريدون. وحدد أن سوريا هي المكان الحقيقي لصياغة دستور لها، لا في المحافل الضيقة، ولا في الغرف المظلمة.
وأضاف أن النظام اللامركزي الديمقراطي، هو النظام الذي يعبر عن إرادة السوريين، وهو بوابة الحل الحقيقي في سوريا.