حوار صحفي مع المهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سورية المستقبل

801

القفطان: المدنيون في إدلب ضحايا اتفاقيات ما تسمى الدول الضامنة.

أشار إبراهيم القفطان إلى أن الدول الضامنة لمسار آستانة واتفاقية سوتشي اتفقت على أن تكون السيطرة في منطقة إدلب لهيئة تحرير الشام /جبهة النصرة سابقاً/، لتكون مبرراً لتصفية الفصائل الأخرى وإرجاع المدينة لسيطرة النظام السوري، داعياً أبناء إدلب أن يكون لهم موقف من هذا التمدد الذي سيجلب عليهم الويلات.

سيدو إيبو- تركي الكالط/كري سبي

وجاء حديث رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان، حول الاقتتال الدائر بين مرتزقة هيئة تحرير الشام ومرتزقة فصائل الجبهة الوطنية للتحرير في ريفي إدلب وحلب، خلال لقاء خاص أجراه مع وكالة أنباء هاوار.

وقال إبراهيم القفطان في بداية حديثه بأن التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا، تريد أن تعيد الفوضى من جديد إلى مناطقنا من خلال جلبها للفصائل الراديكالية، والتي تريد أن تشاركهم في العملية التي يتوعدون مناطق شمال وشرق سوريا بها.

وتابع القفطان حديثه بأن حزب سوريا المستقبل لديه توجهات للاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا، ويسعى لذلك من خلال إقامة التحالفات الدولية والإقليمية الجارة أو مع الحكومة السورية لضمان أمن واستقرار المنطقة.

وبيّن إبراهيم بأن الاتفاق الذي حدث في سوتشي بين الدول الضامنة لمسار آستانة “روسيا تركيا إيران” خطط فيه، لسيطرة هيئة تحرير الشام /جبهة النصرة سابقاً/ على منطقة إدلب على حساب الفصائل الأخرى لتكون مبرراً لتصفية هذه الفصائل، وإرجاع المدينة إلى سيطرة الحكومة السورية.

ولفت القفطان إلى أن الخاسر الأكبر من هذه الفتن والاضطرابات هم المدنيون في محافظة إدلب الذين سيدفعون ثمن هذه الاضطرابات، وسيعانون من التهجير والقتل وغيرها، نتيجة هذه المؤامرات التي تحاك ضدهم.

ونوه القفطان بأن الدول الضامنة لاتفاق سوتشي” روسيا وإيران وتركيا” لا تريد الاستقرار في سوريا، وعلى وجه الخصوص الدولة التركية التي تسعى دائماً لإثارة الفوضى في المناطق المستقرة.

وتمنى القفطان من أهالي محافظة إدلب أن ينظروا إلى تجربة مناطق شمال وشرق سوريا وإداراتها الذاتية، وأن يكون هناك تواصل فيما بينهم وأن يكون لديهم اطلاع وقبول لمشروع الأمة الديمقراطية، لأنه السبيل الأمثل لحل الأزمة السورية.

لافتاً إلى أن الحوار السوري- السوري هو الأنجح في حل أي قضية وليس الاقتتال الذي يجلب الدمار.

ودعا في نهاية حديثة أبناء منطقة إدلب أن يكون لديهم موقف من تمدد جبهة النصرة الذي سيجلب عليهم ويلات الحرب والفوضى.
https://www.facebook.com/594011770651150/posts/2193289024056742/
#حزب_سورية_المستقبل