هيفيدار حراني

كري سبي- وفي لقاء أجرته وكالة هاوار مع عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حكمت حبيب حول أسباب وأهمية تشكيل “حزب سوريا المستقبل” أشار حبيب إلى أن تشكيل هذا الحزب  يأتي في ظل غياب حزب سوري جامع لكل السوريين, وهو امتداد  لبعض طروحات الأحزاب الأخرى التي أكدت على ضرورة وجود حزب وطني بعيد عن الانتماءات والولاءات القومية والعرقية والاثنية، ويكون جامعاً لكافة أطياف الشعب السوري، مؤكداً أن هذا الحزب تنبع أهميته بأنه لكل السوريين, وتم تأسيسه وانتخاب مجلس له يضم 81 عضواً من كافة المناطق والمحافظات السورية.

ونوه حبيب بأنه نظراً لكل هذه الظروف التي يعيشها السوريون من احتلال لأراضيهم وتعرضها للتقسيم وتهجير شعبهم كان من الضروري تأسيس هذا الحزب لرص الصفوف وتوحيد الشعب.

وأضاف حبيب:” إننا اليوم نستطيع توسيع النضال السياسي من خلال تأسيس هذا الحزب حتى يكون حزباً أساسياً في المفاوضات القادمة من أجل إيجاد حل توافقي يرضي كافة الأطراف السورية”

وأكد حكمت حبيب أنه لا يمكن حل الأزمة السورية إلا بإرادة الشعب السوري، لأن الشعب يتطلع لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة المهجرين  وإعادة البنية التحتية المدمرة وعن طريق هذا الحزب يمكنهم تقديم مطالبهم في المحافل الدولية.

وفي نهاية حديثه أكد حبيب أن هدف هذا الحزب خلق سوريا لا مركزية تعددية ديمقراطية تتساوى فيها الحقوق والواجبات بين كافة مكونات الشعب السوري.