ذات صلة

عبد حامد المهباش: الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية ضمانة الاستقرار في شمال وشرق سوريا

بحضور الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل الرفيق عبد حامد المهباش، عقد مجلس الرقة للحزب اجتماعًا جماهيريًا في منطقة الجديدات بالخط الشرقي، شارك فيه ممثلين من المؤسسات المدنية، إضافة إلى وجهاء العشائر وأهالي المنطقة.

الاجتماع افتتح بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل الرفيق إسحاق الدندل، الرئيس المشترك لمجلس الرقة، ثم قدم الرفيق عبد حامد المهباش، إحاطة شاملة حول الوضع السياسي الراهن في سوريا. وأكد أن الأزمة السورية ما زالت مستمرة بسبب غياب الحلول السياسية، وأن النظام السوري يتحمل جزءًا كبيرًا من المسؤولية عن هذا الوضع المتأزم، إلى جانب الدول الداعمة لبقاء الأزمة، وخاصة إيران وتركيا. وأوضح أن هذه القوى تلعب دورًا كبيرًا في تعقيد المشهد السياسي وزيادة معاناة الشعب السوري.

وأشار المهباش إلى أن حزب سوريا المستقبل يرى أن الحل يكمن في النضال المستمر على جميع المستويات، بما في ذلك الجانب الإداري والسياسي والتنظيمي، وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية معنيين بالدفاع عن كافة مناطق شمال وشرق سوريا ضد أي تهديدات من شأنها زعزعة أمن واستقرار والمنطقة، وأن لا حل للأزمة السورية إلا بالحوار السوري السوري.

هذا وتضمن الاجتماع تسليط الضوء على الجانب الخدمي، عبر مناقشة الصعوبات الخدمية التي تواجه الأهالي في المنطقة، وكذلك تم الاستماع لمطالب الأهالي ورؤيتهم للأوضاع الخدمية وسبل تحسينها.

ليختتم الاجتماع بالتأكيد على أن حزب سوريا المستقبل يعمل على متابعة كافة القضايا الخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحسين الأوضاع الخدمية في المنطقة، مؤكدًا التزام الحزب بمواصلة نضاله لتحقيق تطلعات الشعب السوري نحو العدالة والمساواة.