ذات صلة

عبد حامد المهباش: إلتفاف شعبنا حول الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية هو سلاحنا الأقوى لمواجهة المؤامرات والتدخلات الخارجية

بحضور الرئيس المشترك للحزب، الرفيق “عبد حامد المهباش”، عقد مجلس المنطقة الوسطى لحزب سوريا المستقبل، لقاء جماهيري موسع في مخيم المحمودلي بمنطقة الطبقة، حضره عدد كبير من أهالي المخيم ووجهاء العشائر في المنطقة الوسطى.

اللقاء، افتتح بكلمة ترحيبية من الرفيق حسن نواف السليمة، عضو مجلس المنطقة الوسطى للحزب، ومن ثم ألقى الرفيق عبد حامد المهباش كلمة تطرّق فيها إلى أبرز المستجدات السياسية الراهنة، متناولًا الهجمات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا، وتأثيرها على الشعب السوري، لا سيما في ظل النزوح الكبير الذي دفع بالآلاف إلى اللجوء إلى الدول المجاورة وأوروبا.

المهباش استعرض أيضًا التحديات التي تواجه الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، مشددًا على أهمية الجهود المبذولة لتأمين احتياجات السكان، رغم الحصار والاعتداءات المتواصلة. ودعا شعبنا إلى تعزيز الوحدة والالتفاف حول مشروع الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، في مواجهة المؤامرات والتدخلات الخارجية.

وأكد المهباش على أن مشروع الإدارة الذاتية يمثل نواة لحل الأزمة السورية، وأن الحل يجب أن يكون عبر الحوار السوري-السوري بعيدًا عن التدخلات الخارجية. كما شدد على ضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة 2254 للحل السلمي الشامل و المستدام في سوريا.

وفي ختام اللقاء، تم فتح باب النقاش، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور.