حزب سورية المستقبل

افتتاح مجلس المنطقة الوسطى لحزب سوريا المستقبل في الطبقة

308

افتتح حزب سوريا المستقبل اليوم الاثنين بتاريخ 15/3/2021 مبنى مركز مجلس المنطقة الوسطى لحزب سوريا المستقبل, وذلك بجانب دوار الكنيسة الواقع في منطقة الطبقة الذي زين بأعلام حزب سوريا المستقبل والشعارات, بالإضافة إلى صور شهداء الحزب.

وشارك في حفل الافتتاح كلاً من مجلس الطبقة ونواحيها لحزب سوريا المستقبل ،إدارة المرأة، وممثلين وممثلات عن جميع المؤسسات المدنية والعسكرية وشيوخ ووجهاء العشائر, وعدد من الأعضاء المنتسبين للحزب.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالاً لأرواح الشهداء, تلاها كلمة لرئيس مجلس المنطقة الوسطى الرفيق “حمود درويش”, قدم فيها الشكر لكل من شارك حزب سوريا المستقبل في افتتاح منبر جديد للشعب السوري يهدف إلى إيصال صوت الجماهير وتحقيق تطلعاتهم.

كما أكد بأن هذا الافتتاح هو خطوة نحو توسيع آفاق الحزب في مناطق شمال وشرق سوريا, والتقرب أكثر من المجتمع المؤمن بوحدة سوريا أرضاً وشعباً والذي أيقن بأنه قادر على تمثيل نفسه واتخاذ القرارات التي من شأنها حل الأزمة السورية وبناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.


كما تحدث عن معاناة الشعب السوري الذي دفع فاتورة عظيمة بعد أن أصبحت سوريا ساحة للصراع الدولي والرأسمالية العالمية وبأن الأنظمة الشمولية والقومية تقاطعت مصالحها في صهر هذه الشعوب في بوتقة الحروب والعداء الديني والعنصري.وتابع درويش “نحن أبناء سوريا الوافدين في شمال وشرق سوريا تهجرنا بعد المجازر بكل انواعها وأشكالها حتى وصلنا إلى مناطق الإدارة الذاتية فانخرطنا ضمن صفوفها العسكرية, ومنظمات المجتمع المدني, والمؤسسات وترسخت فينا أخوة الشعوب وثقافة القبول وحب الإنسان، وكنا ضمن تأسيس حزب سوريا المستقبل الذي يمثل كل السوريين دون ما تمييز”.

واختتم درويش قائلاً: “نحن اليوم في ثورة الحرية في شمال وشرق سوريا عبر الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية نرى ترسيخ أخوة الشعوب قولاً وعملاً ، وحزب سوريا المستقبل هو حزب سوري يمتد من جنوب سوريا إلى شمالها اجتمعت فيه كل ياسمينات سوريا في باقة واحدة وهي حزب سوريا المستقبل”.


وأيضاً ألقيت خلال مراسم الافتتاح عدة كلمات من قبل الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة الرفيقة “ثورة السحل” وباسم مجلس عوائل الشهداء الرفيقة “هند خليل” ، وباسم شيوخ ووجهاء وأعيان المنطقة الوسطى الشيخ “حسن النواف” ,حيث جاء في مجمل الكلمات مباركة للافتتاح مجلس المنطقة الوسطى, والتأكيد على المضي في مشروع حزب سوريا المستقبل متمنين لهم التوفيق والنجاح.


واختتم الافتتاح بقص الشريط الأحمر من قبل ابنة الشهيد شوراش, وتلاها دخول المشاركون إلى المبنى للاطلاع عليه وتبادل التهاني.