حزب سورية المستقبل

لقاء خطابي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرفيقة هفرين خلف

147

أحيا مجلس الفرات لحزب سوريا المستقبل الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد “الرفيقة هفرين خلف” والرفيق “فرهاد رمضان”، في ناحية صرين تحت شعار “دحر الاحتلال، النضال من أجل السلام”، وذلك بتاريخ ١١/١٠/٢٠٢٠.

حيث نظم مجلس الفرات لحزب سوريا المستقبل لقاء خطابي، في المركز الثقافي ببلدة صرين الوقعة جنوب مدينة كوباني، بمشاركة واسعة من قبل الأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية في المنطقة وممثلي بعض المؤسسات العسكرية وشخصيات وأعيان وشيوخ في منطقة صرين , بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرفيقة هفرين خلف، والرفيق فرهاد رمضان.

وبدأ اللقاء الخطابي بالوقوف دقيقة صمت من قبل المشاركين إجلالاً لأرواح الشهداء، “اسماعيل خالد” رئيس مجلس الفرات افتتح اللقاء بكلمة عبر فيها عن هول الفاجعة وعظمتها وكيف تحول دماء الشهيدة هفرين إلى نبراس لجميع الوطنيين ودعاة السلام .

وتلى الافتتاحية كلمة ألقاها “عزيز احمد” باسم مكتب علاقات في قوات سوريا ديمقراطية، كلمة أشار فيها بأن “هفرين خلف هاجرت المدرسة والشهادات وحياتها العادية، لتكون نوراً يضيء طريق الأخوة الشعوب وبين صانعة السلام سلام سوريا استشهدت على يد قتلة الإنسانية وأعداء الحياة”.

كما ألقى الرئاسة المشتركة لبلدية صرين “مصطفى” الذي أشار بأن ” هؤلاء الشهداء نذروا بدمائهم في سبيل تحرير الوطن، وإننا مصممون على هذه الطريق ولا نتراجع، حتى نحقق النصر وندحر دولة الاحتلال التركي والمرتزقة التابعة لها”.

وفي ذكرى هفرين خلف سنبقى على هذه العهد ونقاوم حتى تحرير الأرض ودعا في نهاية حديثه الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل الجرحى.

كمان ألقى مدير مركز الثقافي في بلدة رمالة التابعة لبلدة صرين “عبد الرحيم محمد الحجي” قصيدة عن معاناة أهالي رأس العين وتل أبيض وعن تشريدهم بسبب الاحتلال التركي.

بالإضافة إلى ذلك قرأت الرفيقة “سوزان نبو” رئيسة مكتب تنظيم المرأة في مجلس الفرات، بياناً للحزب بمناسبة ذكرى استشهاد الرفيقة “هفرين خلف” ،والرفيق “فرهاد رمضان”.

وفي النهاية قدمت فرقة الشهيدة هفرين خلف مقطوعة غنائية عن الصعوبات ومعاناة والهجمات التي تتعرض لها السوريين.

كما قام مجلس كوباني للحزب عصر اليوم بوقفة احتجاجية واستنكار وألقي البيان ذاته من قبل الرفيقة جيهان خليل في ساحة المرأة الحرة بمدينة كوباني بالإضافة إلى إشعال الشموع تعبيراً عن الحزن العميق وألقى الرفيق عبد السميع احمد رئيس مجلس كوباني للحزب قصيدة عن الشهيدة هفرين خلف بحضور حشد من الجماهير وبعض المؤسسات المدنية في كوباني.