حزب سورية المستقبل

نساء الرقة بصوت واحد.. كلنا هفرين

169

شارك أعضاء من المركز العام ومجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل بالندوة الحواريَّة التي نظَّمتها إدارة المرأة في الرقة لنساء الرقة, لاستذكار الشهيدة “هفرين خلف” الأمين العام للحزب, بعد مرور عام على استشهادها, وذلك يوم الأحد 11/تشرين الأول/2020 , في صالة مجلس المرأة حيث زُيِّنت جدرانها بالشعارات وصور الشهداء.

بحضور عدد كبير من نساء مدينة الرقة ومشاركة كافَّة الإدارات والمجالس بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, ثم الترحيب بالحضور من قبل الرفيقة “زليخة عبدي” نائبة رئيس مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل, حيث تحدَّثت عن مبادئ وأهداف حزب سوريا المستقبل, وعن آخر المستجدات والتطورات السياسيَّة.

بعد ذلك عرَّفت بالشهيدة “هفرين” ومسيرتها النضاليَّة, وجددت العهد لها بمتابعة مسيرة الشهداء ونضالهم, فقالت: “الشهيدة هفرين خلف خالدة في قلوبنا, وأعمالها راسخة في مسيرتنا النضاليَّة.. لن يستطيع العدو كسر إرادتنا.. فاستشهاد هفرين سيكون دافعاً لنا لنحقق أهدافنا, وسيزيدنا إصراراً على مواصلة النضال”.

تلاها عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيدة “هفرين” ومسيرتها العلميَّة والنضاليَّة وتأسيس حزب سوريا المستقبل, وجريمة الاغتيال التي اُرتكبت بحقها.

ثم ألقت الرفيقة “سهير سنوح” – رئيسة مكتب التنظيم في مجلس المرأة السوريَّة- كلمة طالبت فيها بالتحقيق الدولي ومحاسبة مجرمي الحرب, الذين قاموا باغتيال شهيدة السلام “هفرين” بكل وحشية ودم بارد, كما تحدّثت عن دور الشهيدة هفرين في تحرير المرأة وتمكينها في المجتمع.

فُتح باب النقاش والحوار ليشارك الحضور في بعض النقاشات والحوارات, مع إلقاء كلمات نثرية كتبها الحضور تمجيداً وتخليداً لروح الشهيدة هفرين.

وفي الختام قام الحضور بتشغيل الشموع حول صورة الشهيدة “هفرين” مع علم مجلس المرأة, وعلم لحزب سوريا المستقبل, مع الهتافات التي تمجد الشهداء (بالروح بالدم نفديك يا شهيد.. كلنا هفرين).