حزب سورية المستقبل

الاحتفالية السنوية الثالثة لتأسيس مجلس المرأة السورية

160

شارك مكتب تنظيم المرأة ومكتب التنظيم العام بالإضافة لأعضاء مجلسي الرقة وإدلب لحزب سوريا المستقبل يوم الثلاثاء 8/9/2020, باحتفالية مجلس المرأة السورية بالذكرى السنوية الثالثة من تأسيس المجلس, وذلك في المركز الثقافي بمدينة الرقة.


بدايةً تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, ومن ثم الترحيب بالحضور من قبل عضوة مكتب العلاقات في مجلس المرأة السورية “آية الحاج”, حيث حضر الاحتفالية وفدٌ من مجلس سوريا الديمقراطية وعدد من أعضاء إدارة ومجالس المرأة في الرقة وديرالزور ,ومؤسسات المجتمع المدني وحقوقيين ونساء الرقة.


ألقي خلال الاحتفالية عدَّة كلمات وأولها كلمة الرفيقة “ظبية الباسط” باسم مجلس سوريا الديمقراطيَّة، تلاها كلمة للرفيقة “جيهان خضرو” باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ،ومن ثم كلمة الرفيقة “سعاد خلو” باسم حزب سوريا المستقبل ،وكلمة للرفيقة “زهرة المرعي” من مجلس الرقة المدني ،تلاها كلمة الرفيقة “نسرين الحسين” من مجلس إدارة المرأة، واختتمت الكلمات بكلمة الرفيقة “ليلاف خليل” باسم المجلس التشريعي للرقة.


الكلمات بمجملها باركت الذكرى السنوية الثالثة لمجلس المرأة السورية ,وتم الإشارة إلى أهمية مجلس المرأة في بناء المرأة الحرة الواعية والمنظمة كونها أساس المجتمع الحر الواعي المنظم ,وفي مناهضة كل أنواع العنف والاستغلال والتعصب والتمييز بما فيها الجنسوي، القومي، الديني والمذهبي.


وتم التأكيد على أهمية الدور الذي قدمته وتقدمه المرأة من جهود نحو تحقيق هدفها بمنح المرأة المساواة وضمان حقوقها, رغم ما عانته المرأة السورية خلال سنوات من الحرب وسعيها إلى إيقاف آتون الحرب وتحقيق السلام في سوريا.


وفي ثنايا الاحتفالية قدّم المكتب التشريعي في مجلس الرقة المدني درع تكريم لمجلس المرأة السورية بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس المجلس.ومن ثم تمت قراءة أعمال مجلس المرأة السورية وأهدافه والخطط المستقبلية من قبل الرفيقة “هبة محمد” ،تلاها عرض سنفزيوني لأعمال المرأة السورية خلال العامين الماضيين ,واختتمت الاحتفالية بعرض غنائي راقص قدمته فرقة براعم الطفولة التابعة لمركز الثقافة بالرقة.