حزب سورية المستقبل

مظاهرة حاشدة لنساء الرقة تنديداً بالانتهاكات التركيِّة في عفرين

175

انتهاكات دولية ,وجرائم مُرتكبة بحقِّ المدنيين عامَّة والمرأة خاصة , في عفرين والشمال السوري من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته ,إثر ذلك:

خرج المئات من نساء مدينة الرقة بمظاهرة حاشدة اليوم الأربعاء 3 حزيران 2020 ,في ساحة المحافظة في مدينة الرقة , للتنديد بالصمت الدولي حيال الجرائم الوحشيِّة التي يرتكبها “أردوغان” ومرتزقته في عفرين, وبجميع المناطق المحتلة في الشمال السوري ,وتجديداً للعهد بالوقوف في وجه المحتل الغاصب.

حيث شارك أعضاء من المركز العام وفرعي الرقة وإدلب لحزب سوريا المستقبل ,بالإضافة إلى كافَّة إدارات المرأة في الرقة ,ومؤسسات وإدارات ومجالس محلية وعسكرية ,ولم تكن هذه المظاهرة حصريَّة للمرأة بل شارك فيها الرجل أيضاً بأعداد كبيرة غاضبة.

تجمُّع المشاركون في ساحة المحافظة في الرقة ,حاملين معهم أغصان الزيتون رمزاً للسلام ولعفرين , ويافطات كُتب عليها عبارات تندد بالاحتلال التركي وانتهاكاته ,ومنها “لتخجل البشرية أمام هذه الوحشية التي تقتل الإنسانية, إهانة المرأة العفرينية هي إهانة لكل نساء العالم, سيبقى التاريخ مسجلاً أفعالكم اللاأخلاقية, فلتنتفض المرأة الرقاوية , كلنا  مقاومة, لا للعنف” ,لينطلق المتظاهرون ولتصدح حناجرهم بترديد هتافات ضد الأعمال الوحشية وصمت المجتمع بأكمله.

وقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً واستذكاراً لأرواح الشهداء ,والتذكير بفضل الشهداء والتضحيات التي قدَّموها لننعم بالحرية والسلام , بعد ذلك ألقت الرفيقة “غالية الكجوان” الإدارية في مجلس المرأة ,بياناً باسم مجلس المرأة في الرقة ,وذكرت فيه بعض جرائم الحكومة التركية في عفرين ,ومن ما جاء في نص البيان:

” نقف اليوم نحن وأهالي الرقة كافَّة وقفة تضامنيَّة ضد الانتهاكات الفاحشة من قبل المرتزقة المدعومة من الحكومة التركية بحق نساء عفرين اللواتي تمَّ الكشف عن أجسادهنّ .. ,صور تلك النساء العاريات كشفت لجميع البشر والدول عن حقيقة أخلاق هؤلاء الوحوش ,الذين لا يمدُّون للإنسانية بصلة ولا برحمة”.

وتنديداً بالصمت الدولي والمنظمات الدولية حيال ما يجري في عفرين جاء في البيان :

“نوجِّه رسالة ندين بها الصمت الدولي ومنظمات حقوق الإنسان على ما يجري بحق أهلنا ونسائنا في عفرين ,فما يجري اليوم بهم من انتهاكات وتشريد يجعل الصمت الدولي شريك بكل تلك الجرائم”.

اختتم البيان بتجديد العهد بالوقوف في وجه الاحتلال التركي :

“باسم جميع النساء في الرقة نعاهد نسائنا وأهلنا المهجرين في عفرين بأننا سنبقى منتفضين في وجه الاحتلال التركي ,حتى يتم النصر والتحرير لكل الأراضي السوريَّة المغتصبة ,وتحرير جميع النساء من سجونهم

تحيا مقاومة المرأة العفرينية

تحيا مقاومة أهلنا في عفرين

تحيا عفرين حرَّة أبيَّة لكل السوريين

عاشت أخوَّة الشعوب

لا وألف لا للاحتلال التركي “.

#حزب_سوريا_المستقبل
#الرقة #المرأة
#عفرين #انتهاكات #الاحتلال_التركي