حزب سورية المستقبل

تفاصيل ونتائج مؤتمر المنطقة الغربية

235

عقد أمس السبت بتاريخ 14/3/2020 ,المؤتمر الاول للمنطقة الغربية “لفرع ديرالزور” لحزب سوريا المستقبل ,في ناحية الكسرة ,تحت شعار:

“سوريا تعددية لامركزية. .ترسيخ الادارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية..”

توافد الحضور من كافة مؤسسات الإدارة الذاتية ووجهاء المنطقة  ،والأعضاء المنتسبين والمؤسسين ،وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ,تلاها الترحيب بالحضور والتعريف بالديوان .

ثمَّ قراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية الصادرة عن المجلس العام لحزب سوريا المستقبل ,من قبل الرفيقة “هيام” عضو دار المرأة ,تكلمت عن أطماع الدول الإقليمية والعالمية، التي تعمل على مصالحها في المنطقة وتدمر كل شيء من أجلها ,وأنَّ الحزب سيحمل هموم الشعب في المرحلة المقبلة .

وتحدَّث الرفيق “محمد شحاذة” عن الوضع السياسي الإقليمي بشكل عام ,وعلى مستوى المنطقة بشكل خاص ,وتابع عن شهداء حزب سوريا المستقبل ,شهداء الحريَّة الذين سعوا من أجل بناء سوريا تعددية لا مركزية.

كما قرأت الرفيقة “ملاك الرباح” برقيات التهنئة من الإدارات الذاتية والمجالس المحلية ,وقدَّم الرفيق “ثائر البدر” عضو مؤسس في الحزب ,الوضع التنظيمي وما قدمته اللجنة  خلال شهر ونصف من العمل التنظيمي وتقييم اللجنة وما وصلت اليه من عمل حزبي .

تقدَّم المرشحون ,وتمت عملية الانتخابات عن طريق صناديق الاقتراع ,وبعدها بدأت اللجنة الانتخابية بفتح الصناديق بشكل شفاف للجميع  ,فنجح الرفيق “زعيم المحمود” حسب الأصوات برئاسة مجلس الناحية ,وكذلك الرفيقة “عائشة مسعود” نائبةً للرئاسة ,وتلاها أعضاء مجلس الناحية وكان عددهم ثمانية عشر عضواً.

واختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي من قبل الرئاسة والأعضاء المنتخبين لمجلس ناحية المنطقة الغربية .